تنفيذية المنظمة تجتمع الخميس لبحث اتخاذ خطوات لإنهاء أوضاع غزة

تنفيذية المنظمة تجتمع الخميس لبحث اتخاذ خطوات لإنهاء أوضاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اجتماعاً لها يوم الخميس المقبل؛ لدارسة وبحث الخطوات الفلسطينية المقبلة، وخاصة على ضوء التحركات الأمريكية الأخيرة في الأمم المتحدة؛ لإدانة النضال الفلسطيني، حسب ما قالت لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، صباح اليوم، حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة.

وأضافت عشراوي: أن اللجنة ستبحث في آليات تنفيذ قرارات المجلس المركزي، حول العلاقة مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وملف المصالحة الوطنية، مؤكدة أنه "لا بد من اتخاذ خطوات حقيقية لإنهاء الوضع المأساوي في قطاع غزة، والذي تستغله أمريكا وإسرائيل".

وأوضحت د. عشراوي، أن هناك مجموعة من اللجان المنبثقة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، قدمت عدة أوراق واقتراحات وأفكار تتعلق بآلية تنفيذ وتطبيق قرارات المركزي، بما لا يضر بالقضية الفلسطينية، ودون أن يكون تنفيذ أي من هذه القرارات يغلق أبواباً أخرى على فلسطين.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع إسرائيل، أشارت د. عشراوي إلى أن البحث في إعادة تعريف مجمل العلاقة معها، وليس فقط اتفاقية باريس والمجال الاقتصادي، وإنما أيضاً قضية الاعتراف بإسرائيل، خاصة أن المرحلة الانتقالية، انتهت، ويتحتم علينا اتخاذ خطوات أخرى.

وحذرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، من الهجمة الشرسة على القضية الفلسطينية، وخطورة المرحلة التي تمر بها، داعية إلى رص الصفوف، والتصرف بحكمة ودراية وبذكاء، أمام الهجمة الأمريكية الإسرائيلية.

وحول المؤتمر الدولي، أشارت عشراوي إلى استمرار الاتصالات مع عدة دول، وخاصة فرنسا التي دعت لهذا المؤتمر، إلا أن هذه الاتصالات أو المشاورات، ما زالت في مراحلها الأولى، مشيرة إلى أن المطلوب من دول العالم ليس فقط إصدار بيانات حول حل الدولتين، بل الاعتراف بدولة فلسطين، وتقديم الدعم لذلك، على 
ضوء المعادلة الأمريكية الإسرائيلية الجديدة.

التعليقات