عاجل

  • الهلال الاحمر: استهداف بقذيفة مدفعية بالقرب من سيارة اسعاف تابعة للجمعية شمال غزة

الديمقراطية: عملية (عوفرا) البطولية تأكيد على أن المقاومة مستمرة ضد الاحتلال

الديمقراطية: عملية (عوفرا) البطولية تأكيد على أن المقاومة مستمرة ضد الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أشادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بعملية إطلاق النار البطولية على مستوطنين إسرائيليين قرب مستوطنة (عوفرا) شمال شرق رام الله.

وباركت الجبهة العملية النوعية، وتوجهت بتحية العز والفخار إلى منفذيها الأبطال، الذين أوصلوا رسالتهم ورسالة شعبهم أن المقاومة مستمرة إلى أن يحمل الاحتلال والاستيطان عصاه، ويرحل من فوق كل شبر من أرضنا الفلسطينية، بعاصمتها القدس، التي احتلها بعدوان حزيران/ يونيو 1967.

وشددت الجبهة، على أن عملية (عوفرا) هي رد طبيعي وثابت على اعتداءات واستفزازات قوات الاحتلال المتواصلة على شعبنا، باتباع سياسة القتل بدم بارد، والاقتحامات والاعتقالات الجماعية، وهجمات قطعان المستوطنين، ومصادرة الأراضي ونهبها، وهدم المنازل، وتهويد القدس الشرقية المحتلة، وجوارها وحصار قطاع غزة.

وأكدت الجبهة على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة الأشكال، باعتبارها حق مشروع لمقاومة المحتل شرعته القوانين والشرائع الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال، في الوقت الذي حاولت الإدارة الأميركية التي تمعن في خطواتها العدائية لشعبنا الفلسطيني في إطار تطبيقها لـ (صفقة العصر)، وانحيازها السافر للسياسة العنصرية الإسرائيلية، إدانة وتجريم المقاومة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وختمت الجبهة بيانها، بالدعوة لتصعيد الانتفاضة والمقاومة بكافة أشكالها، في عموم الضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة على طريق التحول إلى عصيان وطني شامل في وجه الاحتلال، مضيفة: أن العائق أمام تصعيد الانتفاضة والمقاومة هو تعطيل تطبيق قرارات الإجماع والتوافق الوطني، قرارات المجلس المركزي (2015+15/1/2018) والمجلس الوطني (2018) بطي صفحة أوسلو، وإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال الاستعماري الاستيطاني.

التعليقات