شبيبة قلقيلية تنظم ورشة بعنوان الدافعية نحو النجاح والتفوق والابداع

شبيبة قلقيلية تنظم ورشة بعنوان الدافعية نحو النجاح والتفوق والابداع
شبيبة قلقيلية تنظم ورشة بعنوان الدافعية نحو النجاح والتفوق والابداع
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة الشبيبة الطلابية – إقليم قلقيلية محاضرة بعنوان " الدافعية نحو النجاح والتفوق والابداع " في مدرسة بنات العمرية الثانوية بمشاركة وحضور د. محمد ابو علبة وهناء الحاج حسن منسقة لجان الشبيبة الثانوية في مدارس الاناث وهناء جعيدي مديرة المدرسة والمرشدة التربوية سميرة هندي وبحضور طالبات الثانوية العامة في المدرسة.

هناء الحاج حسن افتتحت المحاضرة بتعريف الطالبات بأهمية المحاضرات التربوية المحفزة للطالبات على الإبداع لتنير طريقهم نحو النجاح، وشكرت مديرة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية.

من جانبها رحبت هناء جعيدي بالحضور شاكرة حركة الشبيبة الطلابية -اقليم قلقيلية على جهودهم الكبيرة في تنمية قدرات الطالبات ومساهمتهم في رفع مستوى الوعي الوطني والسلوكي والثقافي لدى الطلبة.

اما د. محمد ابو علبة فقد ناقش مع طالبات الثانوية العامة اهمية التفكير الابداعي وصناعة الطريق التي تؤدي الى الابداع والتميز، و كيفية تحقيق النجاح رغم المعيقات، وركز ابو علبة على اهميه الإصرار والعزيمة في التصميم على نيل أهداف الطلبة ومبتغاهم في تحقيق حلمهم وتفوقهم العلمي داعيا الطلاب الى ادارة وقتهم بشكل فاعل، واعداد نظام للدراسة، بالإضافة الى سلوكيات تساعد على النجاح والابداع كما تم مناقشة طرق تفكير واساليب تؤدي الى مواقف كثيرة استعرض منها امثلة حية و واقعية مع الحضور مع ذكر نتائج وتأير هذه الطرق والسلوكيات في الحياة العملية والشخصية ومدى تأثيرها على الحاضر والمستقبل كما واكد على أهمية تطبيقها ومتابعتها من الهيئة التدريسية التي تدعم وتنمي المسيرة التعليمية والأكاديمية.