فتح بغزة تدعو لإجراء انتخابات للنقابات العمالية والمهنية

فتح بغزة تدعو لإجراء انتخابات للنقابات العمالية والمهنية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن برنامجها التدريبي المستمر، افتتحت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية، دورتها التدريبية السابعة على مستوى الأقاليم، والأولى في إقليم شرق غزة "إقليم الشهداء"، عرين الفتح المتقدم في الدفاع عن الشرعية الوطنية، وحمايتها.

وتم الافتتاح بحضور أعضاء الهيئة القيادية العليا جمال عبيد، نبيل الصفدي، سلمي الخوالدة، ود. نجاح عليوة، وأشرف مسلم نائب أمين سر المكتب الحركي المركزي- وأمين سر الإقليم إياد حلس، ولجنة الإقليم، ومفوضي العمال، وأعضاء المكاتب الحركية بالإقليم، وشهد افتتاح الدورة حضور لافت ومكثف.

وقال عبيد في كلمته الافتتاحية، إننا نعيش في رحاب مناسبات وطنية، شكلت علامات فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني، فالانتفاضة الأولى التي يصادف ذكراها الــ31 اليوم، وما أنجزته من سلطة وطنية وكيان فلسطيني على الأرض الفلسطينية، يشكل حافزاً لإمكانية تحقيق الانتصارات بالوحدة الوطنية، وعلينا استخلاص العبر والاستفادة من محطات نضالنا والبناء عليها لاستكمل مسيرتنا وتحقيق أهداف شعبنا وحلم شهدائنا.

وأضاف عبيد ، أن حركة فتح استنفرت كافة أبنائها للاستعداد لإحياء انطلاقتها الــ 54، والتي تمثل الاستفتاء الأعظم لالتفاف الجماهير حولها، وإيمانهم بمبادئها، وتمسكهم بقيمها، من خلال مشاركتهم في الاحتفال بإطلاقة الثورة الفلسطينية، والتي حولت مسار القضية من قضية إنسانية لقضية سياسية وحقوقية.

ودعا عبيد حركة حماس لالتقاط اللحظة والاستجابة الفورية لنداءات المصالحة الداخلية، لإنهاء الانقسام المدمر، وتحقيق الوحدة الوطنية.

كما أكد عبيد على أهمية إعادة الحياة الديمقراطية في كافة النقابات العمالية والمهنية، التي تمهد لانتخابات عامة تشريعية ورئاسية، يختار فيها أبناء شعبنا ممثليهم بطريقة ديمقراطية شفافة ونزيهة.

وأضاف عبيد: ننتظر اليوم نتائج اجتماعات المجلس الاستشاري لحركة فتح، والتي سيشرح فيها الرئيس محمود عباس الأوضاع السياسية، والتحديات التي تواجه قضيتنا الوطنية.

وفي ختام كلمته، وجه عبيد، التحية لشهداء الانتفاضة الفلسطينية، ولجميع الشهداء والجرحى والأسرى، الذين دفعوا أرواحهم ودماءهم قرابين للحرية، ورسموا لنا الطريق لمواصلة السير على خطاهم حتى تحقيق النصر، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات