التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك بوقفة داعمة لحقوق اللاجئين

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك بوقفة داعمة لحقوق اللاجئين
رام الله - دنيا الوطن
شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في الوقفة الإحتجاجية أمام مقر وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التي دعت إليها لجنة اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و مشاركة  القوى الوطنية و الإسلامية تزامنا مع إنعقاد مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين التي سينعقد بمقر جامعة الدول العربية.

و قال محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات نثمن الدور التي تقوم به دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالدور الذي يقوم به و تحركه بعد القرار الأمريكي تقليص المساعدات الأمريكية  لوكالة أونروا.

و اعتبر شريم إن تقليص الدعم الأمريكي للأونروا بمثابة إعلان حرب على اللاجئين الفلسطينيين المحتاجين للمساعدة الإغاثية و الطبية و التعليمية بكافة جوانبها.

وإن معاناة اللاجئين متزايدة و متفاقمة أصلا سواء هنا في القطاع أو الضفة أو مخيمات الشتات و حياتهم في غاية الصعوبة .

و بين شريم بأن التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات بجميع اللجان المشكلة تشارك في أي فاعلية تخدم القضية الفلسطينية و أيضا هذه الوقفة الإحتجاجية نوايا الوكالة تغير مناهج التعليم الأساسي و طمس الهوية الوطنية من المناهج التعليمية.

و من ناحية أخرى قال إبراهيم ابو حليب رئيس لجنة المؤسسات في التجمع   إن القرار الأمريكي الأخير بشأن الأونروا ابتزاز سياسي في إطار الضغط و التضيق لتطبيق  صفقة القرن و إن وكالة الغوث وجدت لمساعدة اللاجئين و تقوم بواجباتها إتجاه شعبنا لانه مازال يخضع تحت الإحتلال و إن جميع المشاريع الأمريكي  ستفشل أمام صمود شعبنا و إرادته و على المجتمع الدولي يوفي بإلتزاماته إتجاه  شعبنا .

و بينت سناء الوحيدي من لجنة المرأة إن انتصار الدبلوماسية الفلسطينية في الأمم المتحدة على القرار الأمريكي إدانة لحركة حماس يزيد من عزلة أمريكية و ما  تقوم به هذه الإدارة الفاشلة برئاسة ترامب قطع  الدعم الأمريكي للأونروا يزيدنا إصرار و ثبات بحقوقنا .

من ناحية أخرى طالب محمد شريم الدول المانحة مضاعفة مساهماتها المالية للأونروا في ظل وقف الدعم الأمريكي و أيضا نطالب و كالة الغوث العدول عن قراراتها التقشفية التي اتخذتها للخروج من الأزمة المالية .