عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك بوقفة داعمة لحقوق اللاجئين

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك بوقفة داعمة لحقوق اللاجئين
رام الله - دنيا الوطن
شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في الوقفة الإحتجاجية أمام مقر وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التي دعت إليها لجنة اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و مشاركة  القوى الوطنية و الإسلامية تزامنا مع إنعقاد مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين التي سينعقد بمقر جامعة الدول العربية.

و قال محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات نثمن الدور التي تقوم به دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالدور الذي يقوم به و تحركه بعد القرار الأمريكي تقليص المساعدات الأمريكية  لوكالة أونروا.

و اعتبر شريم إن تقليص الدعم الأمريكي للأونروا بمثابة إعلان حرب على اللاجئين الفلسطينيين المحتاجين للمساعدة الإغاثية و الطبية و التعليمية بكافة جوانبها.

وإن معاناة اللاجئين متزايدة و متفاقمة أصلا سواء هنا في القطاع أو الضفة أو مخيمات الشتات و حياتهم في غاية الصعوبة .

و بين شريم بأن التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات بجميع اللجان المشكلة تشارك في أي فاعلية تخدم القضية الفلسطينية و أيضا هذه الوقفة الإحتجاجية نوايا الوكالة تغير مناهج التعليم الأساسي و طمس الهوية الوطنية من المناهج التعليمية.

و من ناحية أخرى قال إبراهيم ابو حليب رئيس لجنة المؤسسات في التجمع   إن القرار الأمريكي الأخير بشأن الأونروا ابتزاز سياسي في إطار الضغط و التضيق لتطبيق  صفقة القرن و إن وكالة الغوث وجدت لمساعدة اللاجئين و تقوم بواجباتها إتجاه شعبنا لانه مازال يخضع تحت الإحتلال و إن جميع المشاريع الأمريكي  ستفشل أمام صمود شعبنا و إرادته و على المجتمع الدولي يوفي بإلتزاماته إتجاه  شعبنا .

و بينت سناء الوحيدي من لجنة المرأة إن انتصار الدبلوماسية الفلسطينية في الأمم المتحدة على القرار الأمريكي إدانة لحركة حماس يزيد من عزلة أمريكية و ما  تقوم به هذه الإدارة الفاشلة برئاسة ترامب قطع  الدعم الأمريكي للأونروا يزيدنا إصرار و ثبات بحقوقنا .

من ناحية أخرى طالب محمد شريم الدول المانحة مضاعفة مساهماتها المالية للأونروا في ظل وقف الدعم الأمريكي و أيضا نطالب و كالة الغوث العدول عن قراراتها التقشفية التي اتخذتها للخروج من الأزمة المالية .