سفيرة فلسطين لدى إيطاليا تلتقي نقيب الاطباء الأيطاليين و البروفسور فواد عودة

سفيرة فلسطين لدى إيطاليا تلتقي نقيب الاطباء الأيطاليين و البروفسور فواد عودة
سفيرة فلسطين لدى إيطاليا تلتقي نقيب الاطباء الأيطاليين و البروفسور فواد عودة
رام الله - دنيا الوطن
التقت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا د.مي الكيلة يرافقها د.عودة عمارنه صباح اليوم مع د.أنطونيو ماجي نقيب الأطباء والجراحين وأطباء الأسنان الايطالي والبرفسور فؤاد عودة عضو المجلس الاداري للنقابة ومنسق لجنة العلاقات الخارجية ورئيس نقابة الاطباء من أصل أجنبي ، وذلك في مقر النقابة في العاصمة الايطالية روما .

وكان هدف اللقاء لبحث  توقيع إتفاق تعاون ومذكرة تفاهم بين كل من نقابة الأطباء وأطباء الأسنان الفلسطينيين ونقابة الأطباء والجراحين وأطباء الأسنان الايطاليين وذلك بهدف المساهمة الايجابية في توطيد علاقات الصداقة بين إيطاليا وفلسطين وتبادل الخبرات والمعارف ووجهات النظر والاهداف والمباديء التي وجدت من أجلها النقابتين والقضايا التي تهمهم على الصعيد المحلي والدولي .

بدوره رحب د.ماجي بالسفيرة وشكرها على الزيارة وأكد على ضرورة العمل المشترك وبناء جسور التعاون وقال أن النقابة على استعداد كامل لتقديم الدعم للأطباء الفلسطينيين وتوقيع الاتفاق في مطلع العام القادم الذي سيتضمن تبادل الخبرات النظرية والعملية والعلمية وتبادل الزيارات والتدريب المهني والتعاون في مجالات عدة مثل العمل النقابي وحقوق الانسان والصحة العامة وغيره.

بدورها شكرت د.مي الكيلة رئيس النقابة الايطالية د. ماجي والبرفسور فؤاد عودة وأكدت على ضرورة العمل على تنمية علاقات الصداقة والاخوة بين إيطاليا وفلسطين أسوة بباقي دول حوض المتوسط وهي علاقات قائمة على الاخوة والتضامن وتعزيزها لانها تسهم بدعم القضايا الانسانية والتفاهم المتبادل بين الشعوب ، وشكرت إستعداد النقابة الايطالية لتوقيع إتفاق التعاون الذي يهدف الى دعم خبرات الاطباء الفلسطينيين في تخصصات طبية عديدة نحتاجها في  فلسطين، وشكرت أيضا إيطاليا لدعمها القطاع الصحي الفلسطيني منذ عدة سنوات وأشادت بالتجربة الطبية الايطالية التي تستند لخبرات عريقة في المجال وبنهاية اللقاء قدمت د.الكيلة هدية تذكارية لكل من د. ماجي والبرفسور عودة .

التعليقات