مركز الخدمة المجتمعية يبدأ برنامج التوعية من مدرسة هشام بن عبد الملك

مركز الخدمة المجتمعية يبدأ برنامج التوعية من مدرسة هشام بن عبد الملك
مركز الخدمة المجتمعية يبدأ برنامج التوعية من مدرسة هشام بن عبد الملك
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر برنامج التوعية الموجه إلى طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار الشمالية، وبدأه في محاضرة توعوية عن (إدارة الوقت) لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" في مدرسة هشام بن عبد الملك  الثانوية، اليوم الأحد.

وافتتح المحاضرة م. شعبان عياط مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر، مقدماً نبذة عن البرنامج التوعوي المشترك مع مديرية التربية والتعليم حول سلسلة محاضرات في مدارس محافظة أريحا والأغوار للطلبة "الإنجاز"، متمنياً لطلبة مدرسة هشام بن عبد الملك التوفيق.

من جانبه، شكرت هوزان جبالي منسقة قسم الإرشاد في مديرية التربية والتعليم في أريحا، جامعة الإستقلال على جهودها، موجهةً حديثها للطلبة بضرورة الإستفادة من محاضرة "إدارة الوقت" لما لها من أثر إيجابي في هذه المرحلة المهمة من حياتهم.

وقدم المحاضرة د. فيصل سباعنة من قسم علم النفس في كلية العلوم الإنسانية، وبدأها بالحديث عن أهمية مرحلة الثانوية العامة "الإنجاز" كونها مرحلة انتقالية بين المدرسة والجامعة، وانها تعتبر إستثمار لكافة المهارات والقدرات التي اكتسبها الطالب في المراحل السابقة.

وكما أوضح د. سباعنة، عدد من العوامل المهمة في تنظيم الوقت لمرحلة الثانوية العامة، من خلال تقسيم الأنشطة الحياتية المختلفة وفترات الدراسة وفرز المواد الدراسية حسب أولوية الإختبارات وكيفية الدراسة لها.

ونوه د. سباعنة إلى ضرورة إعطاء الطالب لنفسه فترة راحة يومية، مع إعطاء المجال للمعيقات التي من الممكن أن تواجهه أثناء الدراسة، وقدم نصائح مختلفة للطلبة تهمهم في حياتهم الدراسية واليومية لكي يحققوا النجاح المطلوب.