تربية بيت لحم تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد

تربية بيت لحم تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد
تربية بيت لحم تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم من خلال مدرسة بنات دار صلاح الثانوية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد وذلك برعاية أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم.

وشارك في الاحتفال رئيس بلدية دار صلاح أ. خالد الخطيب والرائد اسماعيل ابو لطيفة مدير شرطة العبيدية وأعضاء المجلس البلدي ووجهاء بلدة دار صلاح وأسرة المديرية من اقسام الاشراف والانشطة والعلاقات ومديري المدارس المجاورة.

وهنأ أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم في كلمته مدرسة بنات دار صلاح الثانوية لفوزها وكافة المدارس المشاركة في البرنامج لدوره المحوري في رفع الوعي وتعزيز الفكر التربوي والتعليمي حول مبادئ النزاهة والحوكمة الرشيدة ونبذ كافة اشكال الفساد ضمن تربية وطنية تعد الأم المعلمة
والمديرة المربية والأب القدوة نواة لهذه التربية وصولاً الى القيادة الحكيمة التي تساهم في استدامة النمو والتطوير في كافة النواحي.

وأشار مروّة الى التطور الهائل الذي تميزت به وزارة التربية والتعليم العالي منذ نشأتها في العام 1995 وصولا الى العديد من الانجازات الهائلة في المحافل الدولية والتي ما كان لها ان تحدث دون التزامها الكامل بمبادئ الحوكمة الرشيدة ونبذ كافة مظاهر الفساد وهذا ما يبدو جلياً في نظام التعيينات المتطور الذي
اعتمدته الوزارة.

بدورها قدم أ. وليد الخطيب شكره وتقديره لكافة الجهود القائمة على انجاح البرنامج كونه مسؤولية مجتمعية مشتركة لتنشئة جيل فلسطيني يحمل قيم النزاهة والشفافية والعدالة .

فيما ثمنت مديرة مدرسة بنات دار صلاح الثانوية أ. رحاب شختور جهود مديرية التربية والتعليم وكافة الشركاء القائمين على انجاح برنامج الدور التربوي لمكافحة الفساد حيث قدمت المدرسة مشروعاً طلابياً بعنوان "انشاء ملعب خماسي في قرية دار صلاح " باشراف المعلمة خديجة صلاح والتي فازت بالمركز الأول على
مستوى المحافظة.

ويذكر ان برنامج مسابقة " الدور التربوي في تعزيز قيم النزاهة/ مكافحة الفساد " ينفذ بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة مكافحة الفساد، وقام بتحكيم المسابقة المشرفين التربويين أ. مرام الدبس وأ.سلمان الفراجين وأ. سماهر غياظة.