عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

5 أطعمة غنية بالكولاجين لبشرة شابة.. تعرّفي اليها

5 أطعمة غنية بالكولاجين لبشرة شابة.. تعرّفي اليها
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عند ظهور أولى التجاعيد الصغيرة على البشرة، نلجأ عادة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة والعلاجات التجميلية المكلفة. لكن هل تعلمون أن لنظامنا الغذائي دوراً أساسياً في تأخير آلية شيخوخة البشرة، وأن بعض الأطعمة تعزز إنتاج الكولاجين، أي البروتين المسؤول عن ليونة البشرة وحمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة؟

يتوفر الكولاجين بشكل طبيعي في الأنسجة، والشعر، والأظافر ليلعب دور لاصق حامٍ ومجدد للخلايا. إلا أن تصنيعه في الجسم يبدأ بالانخفاض بعد سن الـ25، وهنا تأتي أهمية تناول أطعمه تنشط آلية إنتاجه في الجسم وتحول دون تلفه في الأنسجة.

اكتشفوا فيما يلي 10 أطعمة مضادة للشيخوخة من الضروري استهلاكها بشكل دوري لتعزيز مخزوننا من الكولاجين والحفاظ على بشرة شابة لأطول فترة ممكنة:

1- سمك السالمون

يتميز سمك السالمون بغناه بالزنك، هذا العنصر المعدني الغذائي الذي يؤمن البروتينات الضرورية لتصنيع الكولاجين. وهو غني طبيعياً بالحوامض الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وتحافظ على شباب مظهرها.

2- الخضراوات الخضراء

يشكل استهلاك الخضار الخضراء كالبروكولي، والبازيللا، واللوبياء...وسيلة فعالة لحماية الكولاجين من التلف، كما أن غناها بمضادات الأكسدة يساهم في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

3- الأفوكادو

تتميّز ثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التي تلعب دوراً أساسياً في حماية الكولاجين من التلف.

4- البيض

تحتوي الأغشية الموجودة داخل حبات البيض على الكولاجين، كما أن غنى البيض بالكبريت يسمح له بتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

5- الثوم

يتميز الثوم بفوائده المتعددة وبغناه بالكبريت، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويحافظ على صحتها وتوازن لونها الطبيعي.

التعليقات