تربية قلقيلية تنظم ورشة عمل تعريفية بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي

تربية قلقيلية تنظم ورشة عمل تعريفية بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية ورشة عمل تعريفية بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور ومشاركة مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة ومديرة الدائرة الادارية منى عفانة وفريق المسابقة من المديرية زهير اخليف وعبد الرؤوف جبر ومجموعة من المعلمين واولياء الامور.

فحماوي اشارت الى اهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات خصوصا انها الاولى من نوعها التي تكون بالشراكة ما بين الطلاب واولياء امورهم، بالإضافة الى ضرورة مواكبة التطور الالكتروني والتكنولوجي الذي نعاصره حيث تعمل مثل هذه المسابقات على ردم الفجوة المعرفية في المواضيع التقنية بين الطلاب واولياء امورهم.

من جانبها رحبت عفانة بالحضور واشادت بالدور الذي يقوم به قسم التقنيات وتكنولوجيا المعلومات في التعريف بهذه المسابقة التي تنبع اهميتها من كونها مشتركة ما بين اولياء الامور والطلبة واشارت الى ضرورة الترويج لها من خلال استثمار الاذاعة المدرسية وكافة السبل المتاحة.

منسق المسابقة زهير اخليف قدم شرحا لألية التسجيل للمسابقة وكيفية التقدم للمشاركة، بالإضافة الى اطلاع الحضور على خطة عمل المسابقة والهدف منها.

وتحدث عبد الرؤوف جبر من فريق المسابقة حول كيفية متابعة فريق المسابقة في المديرية للمشاركين فيها من خلال مجموعة من الزيارات الميدانية للعائلات لمتابعة المشاريع المشاركين من خلالها.