رشيد مشهراوي يوجه كلمة في ختام الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

رشيد مشهراوي يوجه كلمة في ختام الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي
رام الله - دنيا الوطن
وجه المخرج السينمائي رشيد مشهراوي كلمة في ختام الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي.

وأعرب الدكتور عزالدين شلح رئيس المهرجان عن شكره العميق لما قدمه مشهراوي من أجل نجاح الدورة الثالثة للمهرجان حيث ترأس مشهراوي لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية في دورته الثالثة، وتنوعت في الختام جائزة الزيتونة الذهبية لإحدى عشرة فيلم.
وأكد شلح أن مشهراوي يقف بجانب المهرجان منذ دورته الأولى في عام ٢٠٠٩ وأنه يعمل دائما من أجل خلق سينما فلسطينية في غزة.

وقد وجه مشهراوي كلمته لإدارة وجماهير المهرجان وقال: أتمنى للمهرجان المزيد من النجاح والتفوق والإستمرار وأشكر الطواقم التي عملت على إنجاح المهرجان وأهمهم إدارة المهرجان ولجان المشاهدة والبرجمة ولجان التحكيم والمتطوعين وطبعا الجمهور الذي حضر الأفلام، لأنني أعتقد أنه أهم عناصر نجاح أي مهرجان هو وجود الجمهور الذي من أجله تجتمع الجهود لإطلاق المهرجانات ومن اجله تصنع الأفلام.

وعبر مشهراوي عن أن مهرجان القدس السينمائي الدولي بالنسبة لي هو تجسيد للرغبة في الحصول على الحياة العادية وخطوة بإتجاه كسر الحصار و السفر عبر السينما والتواصل مع العالم الخارجي عبر الفن والثقافة رغم الاحتلال والحصار بكل أشكاله وأن السينما لم ولن تحاصر رغم كل ما يحاك لها.

وكإبن غزة التي تقاسمت معها الخبز والسينما، وهي الأم التي أنجبتني ومنحتني مكانتي كمخرج سينمائي فلسطيني في العالم، وحملتني صفات ووظائف أخرى أمارسها على مدار العام لتكون غزة دائماً بالواجهة، وكممثل فلسطين في الإتحاد العام للفنانين العرب ومستشار ثقافي في اليونيسكو وعضو مجلس أمناء في مؤسسة الشهيد ياسر عرفات واليوم .. أنا أعتز وأفتخر بكوني رئيس لجنة التحكيم للفيلم الوثائقي في الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي فإنني وبعد مشاهدة الأفلام ومناقشتها مع اللجنة أود أن أكرر الشكر إلى لجنة اختيار الأفلام وذلك بسبب المستوى العالي الفني والتقني للأفلام والتنوع الجغرافي والسياسي والاجتماعي بالمواضيع التي تتناولها الأفلام.

وأخيراً ابارك للفائزين والمشاركين وأتمنى للجميع مواصلة إنجاز الأفلام، واتمنى لغزة الحرية والأمان والاطمئنان، وأكرر ما قال الشاعر محمود درويش – على هذه الأرض ما يستحق الحياة.

التعليقات