عاجل

  • عبدالله عبدالله: حماس تساوم بالدم الفلسطيني مقابل إدخال الأموال القطرية عبر إسرائيل

  • عبدالله عبدالله: حماس تعدد الخطوات لمواجهة السلطة والرئيس بدل مواجهة الاحتلال

تكريم الفائزين في المسابقة العالمية للذكاء العقلي والذهني في مركز يافا الثقافي

تكريم الفائزين في المسابقة العالمية للذكاء العقلي والذهني في مركز يافا الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
 احتفل مركز يافا الثقافي يوم الثلاثاء بالفائزين والمتفوقين في المسابقة والبطولة العالمية لبرنامج عبقري الذكاء العقلي والذهني والتي أقيمت في تركيا، حيث أقيم على مسرح الطفل في مركز يافا الثقافي احتفال لتكريم الطالب نور نصر الله الحاصل على المرتبة الأولى عالميا على المستوى السابع، كما وكرم المركز المشاركتين في نفس المسابقة نتال شبيري وسدين البزرة .

وحضر الاحتفال مدراء ومعلمو مدارس مخيم بلاطة، والمهندس بلال أبو رصيص، ومجموعة من طلاب مدرسة  ذكور بلاطة الثانية.

وابتدأ الحفل بالترحيب بالحضور وبقراءة القران  بصوت الطالب يحيى العاصي ومن ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني تلا ذلك العديد من الفقرات الفنية من التراث الفلسطيني.

 فيما رحب  شاهر البدوي منسق وحدة الإعلامي في مركز يافا الثقافي بالحضور، حيث قال "اختصر لكم الخطاب بكلمة واحدة وهي do" " أي افعلوا فنحن نجني الثمار من خلال العمل الدؤوب وقد جنينا نجاحنا من خلال مشاركة الطلبة نور نصر الله ونتال شبيري وسدين البزرة في مسابقة عبقري الذكاء في تركيا  وقد عدوا لنا ولفلسطين بنجاح ونأمل التميز من جميع الطلاب".

وتخلل الاحتفال عرض فيلم قصير عن الطالب نور نصر الله تحدث به عن موهبته حيث قال: "وأنا صغيرا كنت ألعب الشدة ( لعبة ورقية ) كنت أجمع الكروت بالعملية الحسابية وتكون الإجابة صحيحة ومن ثم اجتزت المستوى الأول والثاني حتى وصلت إلى المستوى السابع، بعد ذلك جرت مسابقة على مستوى محافظة نابلس وفزت في المرتبة الأولى، من ثم تأهلت إلى المسابقة العالمية للذكاء وحصدت المستوى الاول".

وقد تحدث المهندس بلال أبو رصيص عن كيفية تنسيقه لمشاركة نور نصر الله في مسابقة الذكاء وأكد على أهمية دعم الأطفال والوقوف بجانبهم.

وفي الختام رقصت فرقة الدبكة الشعبية لمركز يافا الثقافي على أنغام الأغاني الشعبية بقيادة محمد أبو الرز من ثم تكريم الطلاب المشاركين في مسابقة الذكاء ومجموعة من زملائهم.