دائرة البحث العلمي تعقد ورشة عمل تعريفية حول جسور التعاون الفلسطيني الكندي الالماني

دائرة البحث العلمي تعقد ورشة عمل تعريفية حول جسور التعاون الفلسطيني الكندي الالماني
رام الله - دنيا الوطن
عقدت دائرة البحث العلمي في جامعة الاسراء ورشة عمل تعريفية حول جسور التعاون الفلسطيني الكندي (الكيبك) و الألماني.

واستضافت الدائرة د. تامر فطاير رئيس قسم المنح والبعثات في جامعة الأقصى.

ولقد رحب د. عبد الفتاح قرمان نائب مدير دائرة البحث العلمي في جامعة الإسراء بالأكاديميين المشاركين موضحاً أهمية تعزيز منظومة البحث العلمي التطبيقي في فلسطين للاستفادة من الشراكات الإقليمية والدولية والتي تساهم في نقل المعرفة والتكنولوجيا وتطوير البحوث وبرامج الدراسات العليا وتبادل الأكاديميين والطلبة وتتيح للباحثين الاستفادة من التجهيزات البحثية في المعاهد والجامعات الشريكة في كل من ألمانيا وكندا.

و افتتح اللقاء الدكتور أحمد الوادية مدير دائرة العلاقات العامة والدولية في جامعة الإسراء الذي أكد على حرص إدارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة د. عدنان الحجار ورئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور إبراهيم الحساينة ببناء وتعزيز الشراكات مع الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية ولإنجازات التي تحققت برعايتهما في جولتهم الإقليمية حيث تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات عريقة في كل من تركيا والجزائر وسلطنة عمان.

بدوره تحدث د. تامر فطائر رئيس قسم المنح والبعثات في جامعة الأقصى عن آلية التسجيل والاستفادة من جسور التعاون الفلسطيني الكندي والألماني والتي ترعاهما أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والتي ترعى برنامجاً رائداً لتعزيز منظومة البحث العلمي في فلسطين.

من جهته أكد الدكتور علاء مطر مدير دائرة البحث العلمي في جامعة الإسراء أن الاهتمام بجسور التعاون تأتي في سياق اهتمام الدائرة بتعزيز ثقافة البحث العلمي عبر جسور التعاون الدولي الإقليمي والفرق البحثية المشتركة مع الجامعات محلياً ودولياً وإقليمياً والمؤتمرات العلمية المحكمة والمجلات العلمية المتخصصة.

ونوه أن الجامعة تعقد في الفصل القادم أربعة مؤتمرات علمية محكمة في مجالات الإدارة والقانون والسياسة والمهن الصحية كما أصدرت أعدادا جديدة من المجلات العلمية المحكمة في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية بالإضافة إلى مجلة خاصة بالمؤتمرات العلمية.










التعليقات