مباشر | بدء جلسة طارئة لمجلس الأمن حول أنفاق حزب الله

إسرائيل تكشف طريقة معرفتها بـ "خريطة أنفاق" حزب الله

إسرائيل تكشف طريقة معرفتها بـ "خريطة أنفاق" حزب الله
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، إن جيشه حصل على مخطط لأنفاق حزب الله اللبناني شمال فلسطين المحتلة.

وحسب موقع (روسيا اليوم)، فإن إسرائيل تستخدم قضية الأنفاق في حربها النفسية ضد حزب الله، وتنشر شائعات تؤكد فيها أن أحد قادة الحزب، سرّب خارطة أنفاق حزب الله في كل لبنان، وسلمها للجانب الإسرائيلي.

وأوضح أيزنكوت، أن الجيش الإسرائيلي، تمكن حتى الآن من تحديد موقع نفقين، حيث أعلن جيش الاحتلال أنه يستخدم تكنولوجيا زلزالية خاملة، للكشف عن أنفاق حزب الله على الحدود مع لبنان وتدميرها. 

من ناحيته، قال العقيد زيف ميمني من وحدات الهندسة الإسرائيلية، إن هذه التكنولوجيا تسمح للجيش بتحديد المكان الذي يبدأ فيه الحفر وأن المسح بواسطتها يغطي مناطق واسعة على طول الحدود.

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يشعر بالكبرياء والاعتزاز الشديد، لأنه تمكن من حل مشكلة الأنفاق، هذا يحدث مرة واحدة في الجيل"، مشيراً إلى أن حزب الله يراقب التحركات الإسرائيلية، مرجحاً احتمال الاشتباك معه.

من جهته، أكد تساحي هنغبي العضو البارز في حزب الليكود، أن "حسن نصر الله زعيم حزب الله، أصيب بالذهول من النجاح الإسرائيلي في كشف خطته لغزو الأراضي الإسرائيلية".

التعليقات