نادي العودة الرياضي للأشخاص ذوي الاعاقة ينفذ يوم ترفيهي بعنوان "قادرون"

نادي العودة الرياضي للأشخاص ذوي الاعاقة ينفذ يوم ترفيهي بعنوان "قادرون"
رام الله - دنيا الوطن - جمال ريان
نفذ نادي العودة الرياضي للأشخاص ذوي الاعاقة يوم ترفيهي للتخفيف من الضغوطات النفسية التي يعاني منها الاطفال بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقه في حرش السعاده التابع للامن الوطني في محافظه جنين . 

وشارك في الفعالية أكثر من عشرون طفل وطفله من الاعاقات الذهنيه وبحضور ذوي الاطفال.

وقام عدد من طاقم العمل التطوعى بنادي العودة وافراد وضباط جهاز الامن الوطني ، بالنشاطات الترفيهية والنفسية بالإضافة الى فقرات متنوعة، لذوي الاعاقه حيث كان هذا النشاط بمشاركه كل من جمعية اهالي ذوي الاعاقه ابنائنا في مخيم عسكر والهلال الاحمر الفلسطيني نابلس .

وقال رئيس نادي العودة الرساضي السيد ماهر حدايدة أن هذا النشاط بعنوان قادرون هو ثمرة جهد الشركاء وكالة الغوث الدوليه نابلس وقيادة الامن الوطني والالمبياد الخاص الفلسطيني , وشكر حدايدة جهاز الامن الوطني وقواته وضباطه كافة , كما شكر حدايدة اللواء ابو دخان القائد العام لقوات الامن الوطني على
ما قدموه من تسهيلات وخدمات للاطفال.

وقال حدايده أن هذا اليوم يهدف الى اكتشاف مهارات وقدرات الاطفال الرياضيه ويهدف ايضا الى تعزيز روح الاتصال والتواصل بين النادي وتلك الشريحة الهامة من المجتمع الفلسطيني معربا عن سعادته بنجاح النشاط خاصة انه يخدم ويستهدف الاعاقات الذهنيه كون هذه الفئة بحاجة الى رعاية واهتمام خاص من المجتمع ومؤسساته.

وأكد حدايده على ان المسؤولية التي تقع على المجتمع تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتمثل بتوفير مراكز خاصة لهم بالاضافة لسن قوانين من أجل حمايتهم وتوفير الأمان لهم.

من جانبها، رحبت الاخت منى ابو كشك مديرة جمعية ابنائنا، باهالي الاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة بمشاركاتهم بيوم ترفيهي من أجل التعرف على الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمثل حق من حقوقهم في دمجهم مع المجتمع المحلي.

وطالب مسؤول دائره الاعاقه في وكالة الغوث الدوليه السيد محمد الاعرج من جميع المؤسسات والجمعيات المحلية العامله بموضوع الاعاقه ان يكون العمل على مختلف الفئات العمرية بتنظيم أنشطة ترفيهية للأطفال لانها تخلق جو من الفرح والسرورالذي ينمي ويعزز ثقتهم بأنفسهم والبيئة المحيطة بهم .