نجل القذافي يعود للمشهد الليبي من جديد

نجل القذافي يعود للمشهد الليبي من جديد
سيف الإسلام القذافي
رام الله - دنيا الوطن
قال أحد المقربين من نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي: إن الفريق السياسي لسيف الإسلام سلم رسالته، التي تعبر عن رؤيته لحل الأزمة الليبية التي تعصف بالبلاد منذ نحو 8 سنوات، إلى الخارجية الروسية.

وأضاف محمد بوعجيلة، أن الفريق السياسي لسيف الإسلام قابل بعض المسؤولين الروس، وناقشهم بشأن أمن ليبيا واستقرارها ودور سيف الإسلام تحديدا في هذه المعضلة، ورؤيته للحل، ودعمه للمؤتمر الليبي، الذي دعت إليه الأمم المتحدة في كانون الثاني/ يناير المقبل.

وأضاف بو عجيلة: "سيف الإسلام يريد أن يحضر الملتقى الوطني الجامع الذي وعد به المبعوث الدولي لدى ليبيا غسان سلامة، خلال إفادته الأخيرة أمام مجلس الأمن، لكن ذلك يتوقف على الجهة المنظمة ورغبة الليبيين".

ومضى يقول إن سيف يرى الملتقى، الذي من المخطط عقده في كانون الثاني المقبل "خطوة هامة، ومخرجا للأزمة أو على الأقل فرصة لاجتماع الفصائل الليبية المختلفة".

وعن سبب اختيار روسيا تحديدا لكي يرسل نجل القذافي رسالته إليها قال بوعجيلة: "موسكو تتفهم جيدا الوضع في ليبيا، كما أنها تدعم الملتقى، وتريد نتيجة إيجابية له".

وتابع بوعجيلة، وهو منسق الفريق السياسي لسيف الإسلام، وأحد المشاركين في تسليم رسالته لموسكو، قائلا: "شكرنا روسيا على دورها ومساهمتها في حل المشاكل الليبية".

التعليقات