المجلس الثقافي البريطاني يزور جامعة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من المجلس الثقافي البريطاني ضم كل من مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين السيد مارتن دالتري وبرفقة منسقة المشاريع والمنح السيدة ميرنا قسيس ومدير قسم الامتحانات وعلاقات الجمهور السيد عماد قشوع ومديرة فرع الخليل السيدة ملك أبو ميزر وذلك بهدف تعزيز التعاون في المجالات ذات الإهتمام المشترك بين الجامعة والمجلس.

وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو وبحضور كلاً من نائب الرئيس ورئيس لجنة الرقابة الداخلية الأستاذ الدكتور رزق سليميه والنائب الأكاديمي الدكتور نبيل حساسنه والنائب الإداري الأستاذ محمد زياد الجعبري وعميدة كلية الآداب الدكتورة رغد دويك.

رحب الدكتور الزرو بالحضور وقدم نبذة عن نشأت الجامعة ومراحل تطورها وقدم شرحاً مفصلاً عن البرامج الأكاديمية التي تدرس فيها واستعرض التطورات التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية من خلال الأبحاث والمشاريع التي تنفذها الجامعة.

وعبّر السيد دالتري عن إعجابه بما وصلت إليه الجامعة من تطور عمراني وعن طبيعة البرامج الأكاديمية التي تدرس في الجامعة والإنجازات الكبيرة التي حققتها الجامعة في ظل التحديات التي تواجهها على كافة المستويات المحلية والإقليمية.

وتمت مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات حول إمكانية تطوير التعاون المشترك بين الجامعة والمجلس الثقافي البريطاني كبرنامج المنح الدراسية هيسبال وبرامج التدريب التي يمكن أن يقدمها المجلس في مجال تطوير اللغة الإنجليزية لكادر الجامعة وطلبتها من خلال تبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية بالاضافة إلى زيادة العلاقات مع الجامعات البريطانية في مجالات متعددة من خلال المشاركة في الأبحاث العلمية والمؤتمرات وورش العمل المختلفة.

ودار حديث مشترك بين المجتمعين حول المشاكل والمعيقات التي تواجه الجامعات الفلسيطينية بشكل عام من خلال الظروف الإقتصادية التي تواجه الشعب الفلسطيني ونقص الكوادر الأكاديمية ونقاط التفتيش والحواجز الأمنية التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي مما يشكل عائق في تنقل الطلبة والكوادر الأكاديمية داخل فلسطين وخارجها.

وتضمنت الزيارة عرض قدمها الوفد الزائر للطلبة والأساتذة المهتمين بالتعرف على إجراءات امتحان اللغة الإنجليزية "الآيلتس" ومنح الهيسبال المخصصة لتطوير الكادر الأكاديمي في الجامعات الفلسطينية والمنح المختلفة التي يقدمها المجلس.