مباشر | مواطنون يحتشدون في ساحة الكتيبة بغزة للمشاركة في إحياء ذكرى حماس ال31

عمل الخليل ونادي الأسير يبحثان آليات تشغيل الأسيرات المحررات

رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير عام مديرية عمل الخليل محمد الشلالده، وطاقم مديرية العمل، مع رئيس نادي "الأسير الفلسطيني" في الخليل أمجد النجار، وطاقم النادي، سبل التعاون المشترك، حيث تم الاتفاق على مسودة تفاهم وتعاون مشترك حول وضع آليات لتشغيل الأسيرات المحررات في المحافظة، والبالغ عددهن ( 60 ) أسيرة محررة.

وأشاد الشلالده بإنجازات نادي الأسير، وأهمية متابعة قضايا الاسرى والاسيرات، واقترح عقد ورشة عمل أولية للأسيرات المحررات حول دمجهن بسوق العمل، ومعرفة المواهب والأفكار المهنية لدى الاسيرات.

وتوجه الشلالده الى دائرة التوجيه والإرشاد المهني والتنمية بالمديرية لعقد لقاء مع الاسيرات المحررات للبحث معهن عن المهن المطلوبة، والتوجه لتدريبهن ضمن مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة أو اعداد مبادرات شبابية إنتاجية، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل للأسيرات المحررات لتعبئة النماذج الخاصة بمديرية العمل لمعرفة مواهب وأفكار كل أسيرة.

من جهته، شدد النجار على أهمية فتح سوق العمل الفلسطينية، لاستيعاب الاسيرات المحررات في ظروف وبيئة عمل مناسبة لهن، مشيرا الى إشكاليات الاسرى بشكل عام وعدم وجود شواغر لاستيعابهم، وخصوصا من لا تنطبق عليهم شروط نادي الأسير في التشغيل.