رئيس سلطة المياه يبحث احتياجات بلدية دورا

رئيس سلطة المياه يبحث احتياجات بلدية دورا
رئيس سلطة المياه يبحث احتياجات بلدية دورا
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم بلدية دورا للاطلاع على  احتياجات البلدية، وبحث الاشكاليات وسبل الدعم التي تقدمها سلطة المياه من اجل تحسين خدمات المياه فيها.

حيث تطرق اللقاء الى احتياجات البلدية من توسعة لشبكة المياه الحالية لتشمل المناطق التي تم اضافتها الى حدود بلدية دورا، وكذلك تأهيل بعض الشبكات الداخلية وسط البلد لتحسين وضع المياه.

وفي هذا الاطار تم الاتفاق على ان تقوم الطواقم الفنية بتحديد الاحتياجات الفعلية من خلال دراسة المواقع المقترحة ووضع الخطط اللازمة من اجل تنفيذ الاجزاء المطلوبة على مراحل وفق توفر التمويل المالي اللازم.

كما بحث الوزير غنيم طلب بلدية دورا المتعلق بتشغيل مشروع الصرف الصحي، حيث كان قد تم انشاء شبكة داخلية لم يتم تشغيلها، وهذا يتطلب اقامة محطة معالجة تخدم جزء من بلدية دورا حيث ان البلدية قامت بتوفير قطعة الارض والمخططات اللازمة من اجل تخصيص موازنة مالية للمشروع.

ومن جانب اخر التزمت البلدية بجدولة الديون المستحقة عليها لصالح سلطة المياه والالتزام بدفع الفاتورة الشهرية بشكل دوري .

وفي ختام اللقاء أكد م. غنيم على ان سلطة المياه تعمل بشكل متواصل على تطوير وتحسين البنية التحتية   وتقليل الفاقد واستغلال هذه الكميات لتوزيعها بشكل افضل من خلال ادراجها جملة من المشاريع المرتبطة بالمياه والصرف الصحي للاعوام القادمة في مختلف المناطق لضمان الاستفادة من كميات المياه المتوفرة وعدم ضياعها لما فيه من مصلحة للمواطن.