مباشر | مواطنون يحتشدون في ساحة الكتيبة بغزة للمشاركة في إحياء ذكرى حماس ال31

إقليم لوار اتلانتيك يطلق ميثاق صداقة دعم سياسي لمحافظة القدس

إقليم لوار اتلانتيك يطلق ميثاق صداقة دعم سياسي لمحافظة القدس
إقليم لوار اتلانتيك يطلق ميثاق صداقة دعم سياسي لمحافظة القدس
رام الله - دنيا الوطن
تداعت مجموعة مدن وبلديات فرنسية في اقليم لوار اتلنتيك على رأسهم رئيس المجلس الاقليمي السيد فيليب غروفاليه لاطلاق ميثاق الصداقة والدعم السياسي لمحافظة القدس وذلك في مقر الاقليم الفرنسي في مدينة نانت.

ووقع على الميثاق السيد غروفاليه بالاضافة لعشرين رئيس بلدية فرنسية وعن الجانب الفلسطيني د. مهند مسودي ممثلاً عن محافظ القدس السيد عدنان غيث الذي تعذر عليه المشاركة في اطلاق الميثاق بسبب اعتقاله وفرض الاقامة الجبرية عليه في منزله.

وجاء الميثاق نتيجة جهود حثيثة بذلتها سفارة فلسطين في فرنسا ومحافظة القدس واقليم لوار اتلانتيك وذلك في اطار توطيد العلاقات الوثيقة التي تربط فلسطين مع اقليم لوار أتلانتيك، وهو خطوة اولى تستبق خطوات اخرى من التعاون في شتى المجالات لدعم صمود أبناء القدس في معركة التحرر والاستقلال السياسي والاقتصادي.

وألقى د. مسودي خلال التوقيع كلمة شكر في مستهلها، باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والمحافظ عدنان غيث والسفير سلمان الهرفي، الشعب الفرنسي والاقليم والبلديات التي وقعت الميثاق على دعمهم السياسي للقدس وللقضية الفلسطينية العادلة، وثمّن دور المجتمع المدني والهيئات المحلية في ادانة الاحتلال الإسرائيلي ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني والعمل من اجل احترام القانون الدولي والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. كما وضع الحضور بصورة اخر التطورات الميدانية في مدينة القدس التي تتعرض لحملة أسرلة تستهدف اقتلاع المقدسيين الفلسطينيين من بيوتهم وتكثيف التواجد الاستيطاني في المدينة على حساب ابنائها الاصليين.