مباشر | مواطنون يحتشدون في ساحة الكتيبة بغزة للمشاركة في إحياء ذكرى حماس ال31

نضال المرأة تدعو لمنظومة قانونية لتحقيق العدالة والمساواة والحماية للمرأة الفلسطينية

نضال المرأة تدعو لمنظومة قانونية لتحقيق العدالة والمساواة والحماية للمرأة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كتلة نضال المرأة في مخيم الدهيشة اجتماعا في مقر اللجنة الشعبية للمخيم وذلك بحضور سامي شاهين سكرتير منطقة الدهيشة، وسكرتيرة نضال المرأة في المحافظة باسمة بنات بمناسبة الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.

و أكدت الكتلة على ضرورة تكاثف الجهود كأطر نسويه من اجل إنهاء أي معبقات تتعلق بالانقسام والحصار الذي يعيق أي تقدم للمرأة الفلسطينية .

ودعت إلى المشاركة الفعالة في صنع القرار ضمن الحياة السياسية وبناء الدولة المدنية .

ومن جانبها قالت سكرتير الكتلة في مخيم الدهيشة الرفيقة جيهان مناصرة إن المرأة تتعرض إلى جملة من الانتهاكات الإسرائيلية على الحواجز وفي المعتقلات فعدد الأسيرات يتجاوز 55 أسيرة في سجون الاحتلال من بينهن طفلات يفتقدن للمعاملة الإنسانية .

كما تحدثت إلى ضرورة العمل للحد من نتائج العنف ضد المرأة وتوفير المساعدات والموارد الضرورية اللازمة لها .

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتطبيق القوانين وتفعيل دور القضاء من اجل المساهمة في ردع إعمال العنف على جميع مستوياته ومظاهرة وانواعة مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية ،والعمل على موائمة القوانين الفلسطينية بالاتفاقيات الدولية وأهمها قانون الأحوال الشخصية والعقوبات بما يحقق العدالة والمساواة والحماية للمرأة الفلسطينية ومن اجل الوصول إلى منظومة قانونية تحفظ حقوق الإفراد والشرائح المجتمعية المختلفة وعلى وجه الخصوص المرأة التي يمارس ضدها كافة إشكال العنف والتشريد والحرمان من الاحتلال الاسرائيلي.

كما بحث الكتلة آليات العمل المشترك ووضع الخطط للعمل في المخيم وتم التأكيد على مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي يجب بدء العمل بها وكذلك العمل على استنهاض الأوضاع النقابية للكتلة في المخيم.