٥ حيل ذكية وغير مكلفة لإخفاء تشوهات حوائط منزلك بسهولة

٥ حيل ذكية وغير مكلفة لإخفاء تشوهات حوائط منزلك بسهولة
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نواجه جميعنا مشاكل بديكورات منازلنا. فمع مرور الوقت تتلف بعض الأغراض وتظهر بعض العيوب. ولاشك أن الحوائط هي أكثر ما يتعرض للتشوهات خاصة إذا كان هناك أطفال بالمنزل. وربما يكلفنا إصلاحها مبلغ كبير من الأموال إذا لجئنا للطرق التقليدية، كالطلاء مثلاً، وهو ما يحتاج لجهد ووقت أيضاً. ومن هنا تسيطر علينا الحيرة ما بين ترك هذه التشوهات كما هي وما بين إصلاحها مع إنفاق الكثير.

ولكن لا يبدو الأمر بهذه الصعوبة البالغة، فكل ما نحتاجه هو التعامل بذكاء. لذلك جمعنا لك بعض الحيل البسيطة والذكية التي تساعدك في إخفاء هذه التشوهات دون إنفاق الكثير...

ورق الحائط يخفي تشوهات الحائط

تعد تكلفة شراء ورق الحائط أرخص بكثير مقارنة بالطلاء. ولذلك يمكنك اللجوء له في حال واجهتك بعض التشوهات مثل قيام أطفال بالرسم على الحائط، أو تغير لون الطلاء وكذلك ظهور بعض التشققات.

البراويز لإخفاء الشروخ

أيضاً يمكنك بسهولة تغطية بعض الشروخ والتشققات باستخدام برواز الحائط. فقد كل ما تحتاجينه هو شراء واحداً ذو حجم مناسب ووضعه على المكان الذي ترغبين في إخفائه. وبذلك لن تكوني أخفيتي العيوب فقط ولكن أيضاً أضفت لمسة جمالية مختلفة.

المرايا لتغطية الأجزاء الغير مرغوب في ظهورها

أما في غرف النوم وكذلك الخاصة بالأطفال، فيمكنك إخفاء تشوهات الحوائط بشكل مختلف. فمثلاً يمكنك وضع مرآة كبيرة على الحائط، وهنا ستستفيدين بلا شك من وجود المرآة كما أنك ستنجحين بهذه الطريقة في تغطية الجزء الغير مرغوب به.

الأثاث 

بينما إذا كانت هذه التشوهات تقع في الجزء السفلي من الحائط، فهنا سيكون أمامك الحل الأول "ورق الحائط" أو يمكنك استخدام أثاث منزلك في تغطيتها. فمثلاً يمكنك تحريك الكنبة ووضعها بالمكان المناسب وكذلك كراسيه الأنتريه وغيرها.

الستائر

تعد السائر أيضاً من الحيل البسيطة التي يمكن اللجوء لها. فيمكنك وضع الستارة على حائط به عيوب كشرخ بسيط أو تشقق. وبلا شك ستمنحك ديكوراً مختلفاً كما أنه ستخفي العيوب بشكل واضح.

التعليقات