عاجل

  • وصول إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس إلى ساحة الكتيبة للمشاركة بانطلاقة حركته

  • وصول يحيى السنوار إلى ساحة الكتيبة للمشاركة بانطلاقة حماس

مباشر | مواطنون يحتشدون في ساحة الكتيبة بغزة للمشاركة في إحياء ذكرى حماس ال31

محافظة أريحا تنظم ندوة توعوية حول أهمية التبرع بالدم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة اريحا والاغوار ندوة توعوية حول اهمية التبرع بالدم وذلك بالتعاون مع مستشفى اريحا الحكومي التخصصي جمال الرجوب نائب المحافظ ومحمد النجوم مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة بحضور عدد من ممثلي الاجهزة الامنية والشرطية وجامعة الاستقلال والقدس المفتوحة ومؤؤسات المجتمع المدني بالمحافظة.

ودعا جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار الى تكثيف حملات التوعوية بهذا المجال وكل ما له بالتطوعي والجمعي والذي يسهم تعظيم فائدة ومردود العمل الجماعي والتعاضد بين المواطنين. مؤكدا اهمية التبرع بالدم وان يصبح سلوك سبه دوري للمواطنين للفائدة الصحية للشخص والمجتمعية للاخرين.

وقد د.يحيى مفرح من مستشفى اريحا الحكومي محاضرة طبية عن الدم والية تشكيلة وتركيبه وانواع الدم والفوائد الصحية التي تعود على المتبرع وبشكل دوري للدم الى جانب الدور الانساني والديني حيث يعكس قيم الشرائع السماوية في مساعدة الاخرين وانقاذ حياتهم. مشددا على اهمية وضرورة التبرع لابقاء وحدات دم كافية لتقديمها في اي حالة طارئة وانقاذ حياة المصابين.واضاف انه الى جانب تحديث قاعدة البيانات خلال الحملة حول الاشخاص الذين يحتاوجون الى فصيلىة نادرة وقاعدة بيانات عن متبرعين محتملين.

وبينت وسام الرجوب فنية مختبر بنك الدم في مستشفى اريحا اهمية هذا الندوات في نشر ثقافة التطوع والتبرع بالدم مشيرة انه سيتبعها ندوات وورش داخل كل مؤسسة على حدة على ان يتبعها حملة تطوع للتبرع بالدم من افراد ومنتسبي تلك المؤسسة بعد ذلك مؤكدة اهمية وجود كميات كافية وخاصة فصائل الدم القليلة.

وعقب اللقاء ادارت سمر بشارات مسؤولة دائرة الصحة والبيئة بالمحافظة ما بين الحضور والاجابة على اسئلة الحضور من قبل المحاضر الرئيس للندوة.