مباشر | مواطنون يحتشدون في ساحة الكتيبة بغزة للمشاركة في إحياء ذكرى حماس ال31

صقر نادر يجذب الأنظار في معرض "الصيد".. وصاحبه يتلقى عرضين للتهجين

صقر نادر يجذب الأنظار في معرض "الصيد".. وصاحبه يتلقى عرضين للتهجين
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تلقى أحد هواة صيد الصقور من محافظة ينبع على هامش معرض الصيد والصقور السعودي، عرضاً لتهجين ذكر صقر الباز النادر الذي يملكه مع أنثى باز برتغالية الجنسية مع أحد العارضين الأجانب، وهو العرض الثاني الذي يتلقاه الصقر نفسه، حيث جاءه العرض الأول من دولة الإمارات، وكان لأنثى باز، أثناء مشاركته في معرض سابق بينبع.

ويحكي صلاح صغيّر، صاحب الصقر المطلوب، ورئيس قسم الخدمات البيطرية بنادي الصقار في ينبع، أنهم عثروا على صقر شاب من نوع الباز قبل شهرين في أحد الجبال بالمحافظة، وهذا النوع من النادر جداً رؤيته في المملكة، وليس من الأنواع المعروفة لدينا في منطقة الخليج بشكل عام. 

وأوضح: في الغالب تأتي هذه الأنواع من باكستان وإيران، وتلك المناطق التي تتكاثر فيها، وهو بشكل عام يعتبر من الجوارح النادرة، ومن بداية عرضه في المعرض لاحظنا إقبالاً كبيراً عليه من الأجانب وتفحصهم المستمر له، وبعد حديث مطول مع أحد العارضين من دولة البرتغال قال إن لديه أنثى من نفس النوع ويرغب في تهجينها منه، وداعبته قائلاً: "هات المملك وتوكلنا على الله" بحسب صحيفة سبق.

ومن جانبه قال فادريك، البرتغالي المتخصص في الصقور، أنه منذ الوهلة الأولى لدخوله المعرض شد انتباهه طائر الباز هذا بجمال شكله وبعينيه الصفراء، وفوراً توجه إلى صاحبه وحاول التحدث معه ليشرح له مدى أهمية الطائر بالنسبة له. وأضاف: عرضت عليه صورة الأنثى التي أملكها وأرغب في تهجينها مع طائره، حيث إن عمرها تجاوز السبع سنوات، بينما لا يزال الذكر الذي يملكه صلاح شاباً قوياً، وهذا يعطيه فرصة أكبر للزواج. وعن رده على العرض أشار صلاح صغيّر إلى أنه لم يرفض العرض، وسبق وأن تلقى عرضاً من شركة تهجين إماراتية، ولم يقبله حيث كان يرتب وقته للمشاركة في معرض الصيد والصقور السعودي لعرض الطائر، مؤكداً أنه موافق على جميع العروض، ولكن بعد انتهاء المعرض.

التعليقات