ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تتخذ قرارات خلال اجتماعها الرابع

ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تتخذ قرارات خلال اجتماعها الرابع
رام الله - دنيا الوطن
بعد اعتماد وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني لمجلس الإدارة الجديد لغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في شهر تشرين الثاني من العام الحالي، عقد مجلس الإدارة اجتماعه العادي الرابع في مقر الغرفة برئاسة د. سمير حزبون رئيس مجلس الإدارة و حضور جميع أعضاء مجلس الإدارة.

و تم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس و التي تهدف الى تطوير الشؤون الإدارية للغرفة و تلبية احتياجات أعضاء الهيئة العامة و تطوير القطاع الخاص في المحافظة، و بعد التداول و النقاش اتخذ مجلس الإدارة عدة قرارات كان أبرزها تفعيل اللجان القطاعية التخصصية و استحداث لجان جديدة لتمثيل كافة النشاطات الاقتصادية المختلفة ضمن القطاعات الرئيسية، و إعادة تفعيل المجلس الشبابي الاقتصادي و فتح المجال لزيادة العضوية فيه من طلبة كليات إدارة الأعمال في جامعات المحافظة و الرياديين و الرياديات و العاطلين عن العمل.

كما قرّر المجلس تشكيل مجلس استشاري للغرفة يضم رجال أعمال و أكاديميين و خبراء في شؤون اقتصادية مختلفة لمساندة الغرفة و تقديم المشورة اللازمة في مستجدات المتغيرات و التطورات السياسية و الاقتصادية التي تشهدها المنطقة، و على صعيد آخر قرّر المجلس تفعيل مركز صاحبات الأعمال و تشكيل لجنة خاصة لمتابعة شؤون عضوات الهيئة العامة من أجل دعم و تمكين المرأة في المحافظة. كما تم في الجلسة مناقشة مجموعة من الخطوات اللاحقة والتي تمثلت في تعديل و تطوير الهيكلية الادارية للغرفة و الاعداد لخطة استراتيجية للسنوات القادمة و اعداد موازنة العام 2019.