المحاميان الطويل و نصار يقدمان التماساً ضد وزارة الداخلية

المحاميان الطويل و نصار يقدمان التماساً ضد وزارة الداخلية
رام الله - دنيا الوطن
قدم المحاميان خالد الطويل وصابر نصار دعاوى جماعية جديدة قبل يومين باسم جميع المقدسيين للمحكمة المركزية ضد وزارة الداخلية مطالبين الاخيرة التوقف عن جباية رسوم الدخول لاسرائيل بواقع 90 شيقل والتي تجبيها الداخلية بشكل مخالف للقانون من المقدسيين عند عبورهم في كل مرة من معبر اللنبي لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول وذلك خلافا لقانون الدخول لاسرائيل حيث ينص البند 10 من القانون بان من يحمل وثيقة سفر ساري المفعول فانه يكون معفى من دفع رسوم الدخول لاسرائيل . وذلك لان كل من يحمل وثيقة سفر يكون قد دفع هذا الرسم عند استصدار والوثيقة ويبقى ساري المفعول مدة سريان وثيقة السفر.

وكما طالب المحاميان من المحكمة الزام الداخلية ترجيع الرسوم
للمقدسيين والتي جبتها الداخلية خلافا للقانون مدة سنتين باثر رجعي والتي قدرت بمبلغ 36 مليون لجميع المقدسيين حسب ما ينص عليه قانون الدعاوى الجماعية لسنة 2006.

علما بان المحاميان قد قاما في السابق بتقديم دعاوى جماعية ضد الداخلية للتوقف عن جباية رسوم التصريح بواقع 230 شيقل يدفعها المقدسي عن عبوره من معبر اللنبى فتوقفت الداخلية عن جباية 140 شيقل فقط بدعوى ان رسوم التصريح 140 فقط ولم تتوقف عن جباية 90 شيقل بدعوى ان جبايتها يتم حسب قانون الدخول لاسرائيل وليس حسب رسوم التصريح الذي ورد في قانون الجوازات.