جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية تشارك بافتتاح فعاليات البازار الخيري الأول

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير فرع الجامعة في قلقيلية د. نور الأقرع، ومحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ومدير غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية السيد محمد قطقط، البازار الخيري الأول الذي نظمه فرع الجامعة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة قلقيلية، اليوم الثلاثاء 4/12/2018م، داخل الحرم الجامعي، بحضور قائد المنطقة العقيد غازي بشارات، ومدير شرطة محافظة قلقيلية السيد فواز طالب، وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية، والأجهزة الأمنية، والهيئتين الإدارية والأكاديمية، والمساعد الأكاديمي د. أحمد جبر، وطلبة الفرع، خاصة طلبة "التدريبات الميدانية" الذين عملوا بجد للمشاركة في إنجاح البازار بإشراف عضو هيئة التدريس بكلية
الخدمة الاجتماعية أ. زردة شبيطة، ورئيس قسم شؤون الطلبة أ. أمجد سليم، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد كساب.

البازار الذي يستمر يومين ضم العديد من الزوايا التراثية اليدوية والمنتجات والحرف اليدوية التراثية والصناعات الغذائية والأشغال اليدوية والقرطاسية والهدايا والملابس( رجالي، نسائي، أطفال) والألعاب وزوايا أخرى، إضافة إلى زوايا توعوية ضمت فريق الأمل للسرطان، ومنظمة أطباء العالم، وقد وزع فريق الأمل نشرات توعية عن مرض السرطان وفريق الأمل للدعم، ووزع أطباء العالم نشرات عن مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وأقلاماً بشعارات تخدم الفكرة.

وأشاد اللواء رواجبة بالفكرة، مباركاً دور جامعة القدس المفتوحة في التخفيف عن الناس ودعمهم، وعملها الدؤوب في خدمة طلبتها وخدمة هذه المحافظة المحاصرة التي تعاني من همجية المحتل الإسرائيلي، من خلال تنفيذ أنشطة نوعية كالبازار الخيري الأول.

وأوضح د. الأقرع أن البازار، وبما يحمله من أفكار وأهداف، يسهم في الحفاظ على الرواية الفلسطينية في مواجهة ادعاءات الاحتلال وسلبه تراثنا الوطني بما يتضمنه مع أعمال يدوية ومأكولات تراثية، إضافة إلى ما يتضمنه من أهداف إنسانية ووطنية.

ويأتي هذا في سياق الظروف الاقتصادية الصعبة ليسهم في التخفيف عن أبناء شعبنا الفلسطيني، وخاصة طلبة الجامعة، من خلال توفير سلع متنوعة بأسعار مناسبة.

واصطحب د. الأقرع اللواء رواجبة في جولة إلى مبنى الفرع أطلعه خلالها على الأعمال في مرحلة التشطيب للمبنى.