أبو العردات يفتتح معرض تراثي لمؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة

أبو العردات يفتتح معرض تراثي لمؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
برعاية أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات افتتحت مؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة قبل ظهر اليوم الثلاثاء، معرضًا تراثيًا في مخيم المية ومية في قاعة الشهيد فيصل الحسيني.

شارك في حفل الإفتتاح، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، أمين سر إقليم حركة "فتح"في لبنان حسين فياض، وأعضاء لجنة إقليم الحركة علي خليفة، زهرة ربيع، آمال شهابي.

وشارك في حفل الإفتتاح قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء أبو عرب، قائد الأمن الوطني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطه، عضو المجلس الإستشاري لحركة "فتح" في لبنان الحاجة عليا العبدالله، رئيس هيئة التنظيم والإدارة في لبنان العميد حسن سالم، أمين سر إتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان أبو يوسف العدوي، عضو اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري محمد ظاهر، ممثل تيار المستقبل جان مخول، ممثلو فصائل "م.ت.ف"، الفنان الفلسطيني عمار حسن، مدير مركز العلاج الفيزيائي الفلسطيني في صيدا د. محمد صالح، مدير مكتب خدمات الأنروا في مخيم عين الحلوة عبد الناصر السعدي، مدير مكتب خدمات الأنروا في مخيم المية ومية حسن أيوب وممثلون عن اللجان الشعبية، والإتحادات والنقابات، ووفود نسوية وجماهيرية.

بدأ حفل الإفتتاح بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم تحدثت مسؤولة مؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة باسمة عنتر، عن الذكرى السنوية ليوم المعاق، مشيرة إن الإعاقة أيًا كانت ليست نقصًا، فكم من معاق أعيق جسده وبإرادته وعزيمته أطلق العنان لعقله، وأثبت قدراته، ولامس بطموحه عنان السماء.

وتابعت: "إن الإعاقة إختبار من الله ليعرف مقدار صبره وإيمانه، والإعاقة الحقيقية في المجتمع الذي يرفض وجوده ولا يمنحه حقوقه، وهم أفراد في المجتمع.

ودعت الجهات الرسمية الفلسطينية وكافة المؤسسات الراعية لشؤون الإعاقة بتأمين حقوقهم للقيام بواجبهم كأفراد في المجتمع".

وثمنت الجهود والخدمات التي تقدمها المؤسسات الراعية للمعوقين وحركة "فتح" لإحتضانها ومتابعة شؤونها.

ثم ألقى راعي حفل إفتتاح المعرض فتحي أبو العردات كلمة حيا فيها مؤسسة الكرامة للمعوقين على دورها ورسالتها، مؤكدا أن المخيمات الفلسطينية في لبنان خزان الثورة وحماة القرار الفلسطيني المستقل.

وذكّر أبو العردات بتضحيات شعبنا وأهلنا في مخيم المية ومية، مشيرا إلى أن الرئيس الشهيد أبو عمار هو الذي أطلق إسم مخيم الشهيد كمال جنبلاط  على مخيم المية ومية ، وإسم مخيم الشهيد معروف سعد على مخيم عين الحلوة.

  وأضاف: "شعارنا اليوم لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس، مخاطبًا الرئيس الشهيد أبو عمار على خطاك سائرون وعلى نهجك باقون".

وجدد أبو العردات أن كل الشعب الفلسطيني يقف اليوم خلف الرئيس محمود عباس في صموده وثباته حاميًا للثوابت الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، متحديًا صفقة القرن وسينتصر.

واعرب أبو العردات عن أسفه للأحداث التي جرت في مخيم المية ومية، واعتبر أن الأمور حسمت لمصلحة القضية الوطنية وأهلنا في مخيم المية ومية.

وحيّا أرواح الشهداء الذين سقطوا في تلك الأحداث معتبرا إياهم أنهم لم يسقطوا عبثا، بل إنهم سقطوا فداء لاهلهم وشعبهم في مخيم المية ومية.

كما حيّا أبو العردات الشعب الفلسطيني الصامد على أرض الوطن وفي مخيمات  لبنان، وبعد ذلك قص أبو العردات والوفود المشاركة شريط إفتتاح المعرض، وقاموا بجولة على المعروضات التراثية.





التعليقات