مباشر | مواطنون يحتشدون في ساحة الكتيبة بغزة للمشاركة في إحياء ذكرى حماس ال31

تربية سلفيت تستضيف المعلمة الأولى في العالم حنان الحروب

تربية سلفيت تستضيف المعلمة الأولى في العالم حنان الحروب
رام الله - دنيا الوطن
استضافت مديرية التربية والتعليم العالي /سلفيت معلمة فلسطين الأولى حنان الحروب،يرافقها وفد من تربية رام الله والبيرة ضم كل من مدير الدائرة الإدارية عصام  الأحمد ورئيس قسم العلاقات العامة رمضان فنون،وذلك  في مدرسة بنات ديراستيا الثانوية  بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد،والمدير الفني محمد الأقرع،ومديرة المدرسة رندة أبو سعادة ومجموعة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

واستهدفت الورشة معلمات المدرسة ومجموعة من المعلمين المتميزين، بهدف الاطلاع على الجوانب الإبداعية للمعلمة حنان الحروب والاستماع الى قصة نحاجها لتحفيزهم وتشجيعهم على التميز ولإبداع.

وفي كلمتها الترحيبية ، عبرت مديرة المدرسة عن فخرها واعتزازها بالمعلمة حنان الحروب مشيرة  أن هذا اللقاء جاء لتقديم الدعم والتشجيع للمعلمين وبث روح الحماس والإبداع في عملهم ،شاكرة كل من ساهم في الترتيب والإعداد لهذا اللقاء المميز.

بدوره،عبر عواد عن سعادته باستضافة المعلمة حنان الحروب، معتزا بما حققته من نجاح على مستوى العالم، مؤكدا على الدور المهم والفاعل للمعلم كونه اللبنة الأساسية الذي يعول عليه في انشاء جيل واع مثقف، منتم لوطنه وقضيته، مشيرا الى أهمية  اللقاء في تمكين المعلمين واكسابهم مهارات وتعزيز قيم الانتماء والعمل والاستفادة من قصة نجاح حنان الحروب لإحداث التغيير المنشود في العملية التعليمية.

من جهتها، تحدثت حنان الحروب عن تجربتها في التعليم، والمحاور الأساسية للنجاح والتميز في عمل المعلم, والتي من أهمها الانتماء للمهنة والايمان بقدرات الطلبة وابداعاتهم وأن يستمتع في عمله ويترك بصمته الخاصة طويلة الأمد في نفوس الطلبة  ،كما ركزت على أهمية استثمار التكنولوجيا في التعليم ،وأهم التحديات التي تواجه المعلم الفلسطيني وغيرها،كما استمعت لبعض المداخلات والاستفسارات من قبل الحضوروتم مناقشتها والإجابة عليها.

وعلى هامش اللقاء تم تكريم مسؤولة الكشافة  المعلمة عبيرحامد والتي فازت في مبادرة "بصمات كشفية انسانية" على مستوى الوطن .

يذكر أن هذا اللقاء جاء بالتنسيق بين قسمي العلاقات العامة والإعلام التربوي في مديرية رام الله والبيرة ومديرية سلفيت.