سفـــارة فلسطين لدى البيرو تحتفل باليوم العـــالمي للتضامن مع الشــــعب الفلسطينـــي

سفـــارة فلسطين لدى البيرو تحتفل باليوم العـــالمي للتضامن مع الشــــعب الفلسطينـــي
سفـــارة فلسطين لدى البيرو تحتفل باليوم العـــالمي للتضامن مع الشــــعب الفلسطينـــي
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو بدعوة من رئيس جامعة "ريكاردو بالما" العريقة وفي إحدى كبرى قاعاتها "قاعة خافيير بيريز دي كويار" احتفالاً باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جمع العديد من سفراء الدول العربية والصديقة والأحزاب السياسية واعضاء في البرلمان البيروفي وأبناء الجالية العربية والفلسطينية وقد تخلل الحفل إلقاء قصائد لشاعر المقاومة محمود درويش، بالاضافة إلى عرض فيلم وثائقي بعنوان "GAZ THE ARABS" الحاصل على عدد من الجوائز المهمة.

وفي بداية الحفل ألقى رئيس الجامعة الدكتور إيفان شافيز كلمة رحب فيها بالحضور مؤكداً أن الجامعة هي منبر حر لكل القضايا العادلة.

ثم ألقى الدكتور إفان توريز رئيس اتحاد الفدراليات العربية /البيرو كلمة عبر فيها عن دعمهم المطلق لنضال الشعب الفلسطيني ضد الديكتاتورية والأبرتايد الاسرائيلي، وأن الشعب الفلسطيني حتماً سينتصر ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة.

ثم ألقى سعادة السفير وليد المؤقت كلمة حيّا فيا الجمهور الحاضر، وشرح مراحل النضال الفلسطيني وما حققته الدبلوماسية الفلسطينية من إنجازات، مندداً بالممارسات القمعية والتي تقف حجر عثرة أمام السلام العادل والدائم، كما شكر الحكومة البيروفية وشعبها على تضامنه مع قضية شعبنا العادلة.

وشكر سعادة السفير المؤقت رئيس الجامعة والحضور على دعوتهم واهتمامهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية، وقد شرح السفير عن الوضع الراهن والمعاناة التي يحياها شعبنا في فلسطين وفي الشتات من جراء الاحتلال الاسرائيلي لكل تراب فلسطين.

وفي الختام ألقى عضو البرلمان البيروفي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية – البيروفية النائب ريتشارد آرسي كلمة عبر فيها عن دعمهم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني في دحر الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة ومندداً بالممارسات القمعية الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين، والذي أتاحت له الفرصة أن يزور فلسطين ويرى بأم عينه كيف يعاني الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال .

وفي نهاية الحفل دعا السفير الفلسطيني الحضور وطلاب الجامعة إلى حفل كوكتيل قُدِّمت فيه المأكولات الفلسطينية حيث أُقيمت خيمة مزينة بالعلم الفلسطيني لتذوق المأكولات الفلسطينية.

ومن ناحية أُخرى أقامت الجالية الفلسطينية على هامش ذكرى اعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني "المهرجان  الفلسطيني السنوي" والذي يعرض المأكولات العربية والأجنبية والذي يتم فيه إقامة عروض دبكة وموسيقى وأغانٍ فلسطينية، وقد شاركت السفارة في جناح خاص بعرض المطرزات والمشغولات اليدوية الفلسطينية وقُدمت مواد اعلامية حول فلسطين أرض الأجداد.

التعليقات