التميمي يلتقي مفتي الجمهورية اللبنانية

التميمي يلتقي مفتي الجمهورية اللبنانية
رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد سعيد التميمي
رام الله - دنيا الوطن
التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد سعيد التميمي اليوم الاثنين، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور ووكيل دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني حسام عرفات.

واطلع التميمي المفتي دريان على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد ابناء شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية وخاصة في مدينة القدس.

واكد التميمي على دعم دريان للقضية الفلسطينية في ظل ما تتعرض له من الاحتلال البغيض من قطع للأشجار وهدم للبيوت وإعدام للشباب وإيذاء للأسرى في سجون الاحتلال وبخاصة في مدينة القدس وما تتعرض له من هجمة غير عادية بعد نقل السفارة الأميركية اليها والاعتراف بها كعاصمة لدولة إسرائيل.

واشار الى ان الاحتلال ينوي تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانا ومكانا "وعملهم على هدم البيوت، حارات بأكملها تهدم، ويتعرض أبناؤنا في القدس الى الاعتقالات الدائمة، واكبر مثال ما يتعرض له محافظ القدس من اعتقال بشكل دائم. كذلك قرية الخان الأحمر التي يريدون أن يعملوا على هدمها، هذه القرية التي لها تاريخ ومكانة، تاريخها أن عمر بن الخطاب حينما جاء الى القدس لاستلام مفاتيحها مر من ذلك المكان، وكذلك صلاح الدين الأيوبي حينما جاء لافتتاح القدس.

وأضاف: ثانيا: مرور الرسول محمد "صل الله عليه وسلم" بالبراق في تلك المنطقة. هذا هو الجانب العقائدي والتاريخي والإسلامي.

وتابع: أيضا، ان قرية الخان الأحمر هي البوابة الشرقية لمدينة القدس، وثالثا: هدم هذا المكان التاريخي بما معناه ان اليهود يعملون على ان لا تكون هناك دولة لشعبنا الفلسطيني، بتقسيم المنطقة الى قسمين شمالا وجنوبا".

واكد التميمي ان شعبنا مصمم بقيادة الرئيس محمود عباس على ان يواجه هذا الاحتلال، مشددا على انه لن يكون لهذا الاحتلال أي تمكن من قضيتنا الفلسطينية مهما طال الزمن، من الطفل الصغير الى الشيخ الكبير.

ولفت الى ان الدائرة تعمل على على فضح ممارسات الاحتلال عبر العالم، مؤكداً الاستفادة من الخبرة الواسعة التي يتمتع بها لبنان في هذا المجال لنختصر الزمن في مواجهة هذا الاحتلال.

التعليقات