تربية بيت لحم تستقبل وفداً من مديرية تربية يطا

رام الله - دنيا الوطن
استقبل أ.سامي مروّه مدير مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم وفداً من مديرية التربية والتعليم العالي في يطا بهدف تبادل الخبرات والتعرف على تجربة مديرية تربية بيت لحم في برامج التعلم الذكي والرقمنة وجسر الفجوة بين مدارس الذكور والإناث.

ضم الوفد الزائر كل من مدير الدائرة الفنية ابراهيم قرعيش ورئيسي قسمي العلاقات العامة جبرين دبابسة والميدان انتصار ابو صبحة ومشرفين تربويين ومديري ومديرات مدارس. وكان في استقبالهم كل من رئيسي قسمي الإشراف أ. وليد رضوان والعلاقات العامة أ. خلود دراس والمشرفين أ. رائد احمد ورولا ذويب.

ورحب مروّة بالوفد الضيف وجميع الوفود الزائرة من مديريات التربية والتعليم العالي في القدس والخليل والتي حرصت على الاستفادة من تجارب تربية بيت لحم في العديد من المشاريع التربوية.

واستعرض مروّة آليات تنفيذ مشروع التعلم الذكي في مدارس المحافظة مثمناً التعاون مع جامعة بيت لحم في هذا المجال وخاصة فيما يتعلق بنقل تجربة التعليم في فنلندا الى مدارس بيت لحم, كما أشار مروّة الى تميز مديرية التربية والتعليم في بيت لحم في مشاريع الرقمنة بالتعاون مع البلديات والمجتمع المحلي.*

ولفت مروّة الى أنه تم التعميم على كافة المدارس بخصوص العمل على جسر الفجوة بين مدارس الذكور والإناث فيما يتعلق بالتحصيل الدراسي مشيراً الى انه تم اختيار خمس مدارس ذكور في المحافظة للعمل على جسر الفجوة وتحسين التحصيل.

بدوره, أشاد المدير الفني أ. ابراهيم قرعيش بحفاوة الاستقبال مؤكدا على استمرار التعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم في كافة المجالات التي تخدم العملية التعليمية. 

وقبيل توجه الوفد الى مدارس بنات الناصرة الأساسية وذكور صلاح الدين الأساسية وبنات مريم العذراء الأساسية وبنات العودة الأساسية , تم تكريم أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم من قبل الوفد الزائر ممثلاً بالمدير الإداري في مديرية تربية يطا أ. ابراهيم قرعيش.