الاحزاب الفلسطينية الاعضاء في الاشتراكية الدولية توقع على دعوة عالمية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت كلا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ،وحركة المبادرة الوطنية ، على بيان صادر عن الاحزاب الاشتراكية الدولية،  تحت عنوان "دعوة عالمية من أجل مجتمع عالمي مستدام -  قبل فوات الأوان'، وذلك بصفتهم احزاب فلسطينية اعضاء في الاشتراكية الدولية .

ودعا هذا النداء الى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لمكافحة الفقر والأمية وتأمين السلام والحماية حقوق الإنسان وإدارة الحركات السكانية وضمان المجتمعات العادلة المستدامة أجيال قادمة، وإن مفتاح النجاح في بحر هذا التغيير هو العدالة الاجتماعية والمساواة والصحة المجتمعية المتماسكة التشاركية التي تحترم كرامة الجميع.

وتابع إن أهداف التنمية المستدامة تمثل حجر الزاوية في عقد اجتماعي عالمي أوسع، عقد اجتماعي يمكن أن يوحد حكومات وشعوب كوكبنا في وقت يتصاعد فيه الخلاف، من خلال الأهداف المشتركة التي تعزز التعاون والتنظيم المسؤول.

وقال ندعو الشركاء الاجتماعيين والمجتمع المدني إلى التوحد في جهودنا المشتركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة. ونحن ملتزمون أن نكون مقدمة الكفاح من أجل كوكب مستدام وأكثر إنسانية!

كما تطرق النداء العالمي الى تغير المناخ قائلا عشية انعقاد مؤتمر COP24، الذي يفتتح في بداية ديسمبر/كانون أول ، نحن ، قادة أكبر أسرة سياسية تقدمية عالمية، الاشتراكية الدولية، تنطلق نداءً إلى زيادة التعاون متعدد الأطراف حول هذا التحدي الهام للبشرية ، ونشر المزيد من العمل المكثف على جميع المستويات.

وكانت الاشتراكية الدولية منذ سنوات نشطة في تحديد البعد متعدد الأوجه لمكافحة تغير المناخ، من خلال عمل "اللجنة من أجل مجتمع عالمي مستدام" فإن الاشتراكية الدولية السياسات اللازمة ، مثل الضريبة العالمية على ثاني أكسيد الكربون (وغيره من غازات الدفيئة).