الشبيبة بقلقيلية تنظم محاضرة حول انطلاقة الثورة الفلسطينية في فلامية

الشبيبة بقلقيلية تنظم محاضرة حول انطلاقة الثورة الفلسطينية في فلامية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة الشبيبة الطلابية-إقليم قلقيلية، محاضرة ثقافية وطنية وذلك في مدرسة فلامية الثانوية المختلطة في محافظة قلقيلية وبمشاركة وحضور ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية – اقليم قلقيلية والمحاضرين احمد عودة وطارق خطيب ولبنى بركات مديرة المدرسة.

مديرة المدرسة لبنى بركات رحبت بالحضور شاكرة حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلبة المدرسة بجملة أنشطة وفعاليات ثقافية ووطنية توعوية، تعمل على تعميق الانتماء الوطني لديهم وتعزز ثقافتهم الوطنية.

من جانبه ناقش احمد عودة مع الحضور عن انطلاقة الثورة الفلسطينية والظروف التي مرت بها والتي سعت الى ضرورة تأسيس وانطلاق حركة تحرر وطني تعمل على تحرير فلسطين ودحر الاحتلال واعوانه ولم شمل الفلسطينيين والحديث عن التكاتف الاجتماعي آنذاك الأمر الذي أسهم في تصدي الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي ورسم اروع البطولات وتم الحديث عن القادة المؤسسين الشهداء وحكمتهم في قيادة الشعب الفلسطيني.

واستعرض طارق خطيب مع الحضور مظاهر صمود الشعب الفلسطيني امام الاحتلال رغم ممارساته القمعية تجاه الشعب الفلسطيني والحديث عن محطات مضيئة في تاريخ الثورة الفلسطينية وعن نشأتها والقادة المؤسسين ورؤيتهم الثورية في قيادة الثورة والانتفاضة وتوجيهها ضد الاحتلال الغاشم ونشر القضية الفلسطينية وعدالتها في العالم اجمع.

من جانبه شكر أبو سائد قواس ادارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، موضحا ان تنظيم المحاضرة يهدف الى رفع الوعي الثقافي الوطني والتاريخي لدى الطلبة بأهمية الفترات التي مر بها الشعب الفلسطيني ومدى تأثيره حتى أيامنا هذه على الوضع السياسي مشيرا إلى تنمية معارف الطلبة حول قادة شعبنا الفلسطيني، الذين قدموا أرواحهم في المعارك التي خاضوها ضد الاحتلال.