"التنمية المجتمعية" تحصد 4 مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية للمناظرات

رام الله - دنيا الوطن
حصدت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الأهلية 4 مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية للمناظرات ضمن منتدى حوار صوت شباب المتوسط - فلسطين للعام 2018.

وفاز رامز الحايك بالمركز الثاني في المسابقة التي شارك فيها 48 مشاركا ، فيما حصلت منار تعمري على المركز الرابع، وفاز علي زواهرة بالمركز الخامس، وجمانة الجعفري بالمركز الثامن.

وتناظر المشاركون حول مواضيع هامة للشباب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام وهي "الضمان الاجتماعي والحراك الشبابي والمقاومة الشعبية الفلسطينية والانتخابات" حيث تم تقسيم المتناظرين الى فريقين احدهما مؤيد للمقولة والآخر معارض لها وفقا لنموذج البرلمان البريطاني.

واختتم المنتدى في اجواء شبابية بهيجة بحضور امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات والمدير التنفيذي للجمعية الاستاذ خالد شناعة والسيدة فدوى الشاعر ممثلة شبكة "انا ليند" في فلسطين ومدير وممثلي المجلس الثقافي البريطاني ومدراء المؤسسات الشريكة ومدربي المناظرات في جميع المحافظات المشاركة، بالإضافة الى 48 متناظر ومتناظرة.

وسيكون للفائزين الفرصة في تمثيل فلسطين دوليا ضمن المنتخب الوطني للمناظرة.

ونفذ البرنامج بالشراكة مع جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر ومؤسسة ملتقى الطلبة في محافظة بيت لحم ونادي بيت الطفل الفلسطيني في محافظة الخليل ومركز عودة في محافظة طولكرم بالإضافة لمؤسسة الرؤيا الفلسطينية في القدس التي تولت الادارة الفنية للمسابقة والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية في القرية السياحية في اريحا.

يذكر ان برنامج الشباب المتوسطي هو استكمالا لبرنامج صوت الشباب العربي الذي بدء تنفيذه في فلسطين منذ العام 2015 ويهدف لتمكين الشباب من تعزيز ثقافة الحوار والتواصل وتقبل الرأي والرأي الاخر بين المتناظرين والمساهمة في السياسات العامة وتشكيل الخطاب الشبابي ، وخلق فهم مشترك مع أقرانهم حول كيفية معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك لمجتمعاتهم ، ويعتبر البرنامج جزء من مشروع اقليمي ينفذ في الدول الاورومتوسطية.

علما ان البرنامج منظم من قبل المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة انا ليند وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.