جامعة خضوري تستضيف المدرب الدولي بودولانو

رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع رام الله، المدرب الدولي مارريان بودولانو من مؤسسة knee 360 للمدربين الشخصيين ومدربي اللياقة البدنية، ضمن ورشة عمل حول اللياقة البندية واصابات الركبة، بتنطيم من قسمي التربية الرياضية والتعليم المستمر، استهدفت طالبات التربية الرياضية.

في بداية الورشة رحب النائب الأكاديمي د. بسام حمدان بالحضور، مشيداً بالمدرب بودولانو وخبرته الواسعة في هذا المجال، وموضحاً أن الورشة تهدف إلى تعريف الطالبات بأهمية الركبة في التوازن وتحمل ثقل الجسم، بالإضافة إلى فتح افاق الطالبات حول كيفية عمل حصة لياقة بدنية وترابطها مع الموسيقى، وكيفية إدارة حصص لياقة في المراكز اللياقة، والمهارات والأسس التي ترتكز عليها مدربة اللياقة البدنية.

ومن جهتها، أكدت رئيسة قسم التربية الرياضية د. فاطمة الفقيه على ان هذه الورشة لن تكون الأخيرة بل هي مجموعة متتالية من انشطة قسم التربية الرياضية، داعيةً الطالبات لحضور محاضرة الميثاق الأولمبي الفلسطيني التي ستعقد في وقت قريب، لصقل مهارات الطالبات وزيادة معرفتهن الرياضية.

خلال الورشة تم عرض فلم تشريحي وفسيولوجي يخص الركبة، وتطرق المدرب لبعض الإصابات الرياضية بالركبة وكيفية الوقاية منها وعلاجها، وفي نهاية الورشة قدم المدرب الدولي بودولانو الى د. حمدان شهادة شكر وتقدير من الاتحاد الدولي للياقة البدنية، شاكراً العاملين على تنظيم هذه الورشة وإدارة الجامعة والطالبات على الحضور والمشاركة، بالإضافة إلى تسليم شهادات المشاركة للطالبات.