منتدى الأمن الوطني يحتضن ندوة إعلامية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة المصادف لــ 03 ديسمبر من كل سنة، احتضن منتدى الأمن الوطني يوم 02 ديسمبر 2018 ندوة إعلامية نشطها إطار من المديرية العامة للأمن الوطني لفائدة الحضور من ممثلي الاسرة الإعلامية  بالإضافة  إلى الجمعيات الناشطة في المجتمع.

وأشار المحاضرأن المديرية العامة للأمن ألوطني تولي أهمية بالغة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال التكفل بهم والعمل على إشراكهم في كل المناسبات والمبادرات الجوارية، بتوفير كل الظروف التى تساعدهم على ممارسة حياتهم ونشاطاتهم، و إدماجهم في المجتمع.

وبهدف تقريب المواطن من شرطته وبمبادرة منها لتفعيل سياسة التواصل مع هذه الفئة، عملت المديرية العامة للأمن الوطني وعبر مختلف مصالح أمن الولايات على إفتتاح دورات تكوينية  للغة الإشارة، لفائدة عناصرها، لتمكينهم من التواصل مع هذه الفئة وللتكفل الامثل بانشغالاتها كما عملت على تصميم المرافق الأمنية وفق المقاييس التى تخدم هذه الشريحة في المجتمع.     

الندوة كانت مناسبة كذلك للتطرق للحملات التحسيسية  في مجال العنف المروري ومخلفاته، والتى تعد هذه الشريحة أحد ضحاياه مبرزا المساعي والجهود التى تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني من خلال هذه اللقاءات في مجال التوعية المرورية