تربية قلقيلية تكرم منتسبات برنامج محو الامية في عزون

تربية قلقيلية تكرم منتسبات برنامج محو الامية في عزون
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية منتسبات برنامج محو الامية في مركز مدرسة فاطمة سرور الثانوية، بحضور مديرة الدائرة الادارية منى عفانة ورئيس بلدية عزون وجدي سليم ونائبه رياض حنون والمكلف برئاسة قسم التعليم العام خالد عرباس ومجلس الامهات في مدرسة فاطمة سرور الثانوية والمربية عفاف شطارة من المجتمع المحلي، ومديرة المدرسة نوال خليف، واسرة المدرسة.

عفانة هنأت الدارسات المشاركات في البرنامج، وطالبت المجتمع المحلي بضرورة نشر الوعي حول البرنامج وضرورة الانتساب له لما تعانيه البلدة من ظروف سياسية خاصة تستهدف شبابها ما جعل هناك نسبة من غير المتعلمين، وأكدت عفانة على ان توجه الوزارة لدعم هذا البرنامج يأتي ضمن سياستها للحد من الامية في المجتمع الفلسطيني واكدت على دعم الوزارة المطلق لهذا البرنامج كي يعود بالفائدة على اكبر نسبة ممكنة من المواطنين.

بدوره دعا وجدي سليم المجتمع المحلي الى الانضمام الى البرنامج لما له من اهمية كبيرة خصوصا ضمن الوضع السياسي للبلدة واستهداف شبابها من قبل قوات الاحتلال، واكد على دعم البلدية للبرنامج وفق امكانياتها المتاحة.

وتوجهت نوال خليف بالشكر لمديرية التربية والتعليم على اهتمامها ومتابعتها للبرنامج ورحبت بالحضور داعية الى توسيع نشر الوعي حول البرنامج واشارت الى ان الدارسات في برنامج التعليم الموازي الحالي كنّ سابقا دارسات في برنامج محو الامية في مركز مدرسة بنات فاطمة غزال الاساسية.

وتضمن الحفل عرض ربورتاج حول برنامج محو الامية وبرنامج التعليم الموازي ومسابقة ثقافية للدارسات في البرنامج وفي نهاية الحفل تم تكريمهن وتسليمهن شهادات توازي انهاء المرحلة التعليمية الاساسية الاولى( السادس الاساسي).