"أشهر فستان في تاريخ مصر".. عمرو أديب يُعلق ورانيا يوسف تعتذر وعقوبة صادمة تنتظرها

"أشهر فستان في تاريخ مصر".. عمرو أديب يُعلق ورانيا يوسف تعتذر وعقوبة صادمة تنتظرها
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
علق الإعلامي عمرو أديب، على إطلالة رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي أثارت حالة من الجدل بسبب الفستان الذي ارتدته، عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت: "ده بقى أشهر فستان في تاريخ مصر!".

وأضاف الإعلامي: "الموضوع بقى مشهور في الصحف المصرية والعالمية"، مؤكدًا أن الفنانة رانيا يوسف قد أصدرت بيانًا توضيحيًّا ردًّا على الهجوم عليها بسبب الفستان الذي ظهرت به في حفل ختام مهرجان القاهرة، مؤكدة خلاله أنها خانها التقدير في اختيار الفستان.

 



وقالت في بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، إنّها "تحترم مشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذي ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

وأكدت أنّها لم تكن تقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، قائلة: "من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يثير كل هذا الغضب".

وتابعت: "آراء مصممي الأزياء ومتخصصي الموضة غالبًا ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس ، وقد يكونوا وضعوا في الاعتبار أننا في مهرجان دولي.. ولم أكن أتوقع كل ما حدث ولو كنت أعلم لما ارتديت الفستان".

وأثارت الفنانة رانيا يوسف الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها بفستان جريء خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، الخميس، بدار الأوبرا المصرية.

ورغم اعتذارها إلا أن رانيا تواجه عقوبة الحبس التي تصل إلى عامين ولا تقل عن 6 أشهر.

حيث قال أستاذ القانون الجنائي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، الدكتور أحمد مهران  إن الفنانة المصرية رانيا يوسف ارتكبت جريمتين لا تنفصلان عن بعضهما البعض، مشيرًا إلى أن الجريمة الأولى هي ارتكاب فعل فاضح في مكان عام، أما الجريمة الثانية هي التحريض على الفسق والفجور، وكلاهما مرتبطان ببعضهما ولا يقبلان التجزئة.

وأكد في تصريح لصحيفة إرم نيوز أن ما أقدمت عليه الفنانة المصرية يعرضها للحبس الوجوبي مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن عامين وفقًا للقانون المصري.

ولفت إلى أن أركان هذه العقوبة تتوافر فيما أقدمت عليه رانيا يوسف إلا إذا ثبت للمحكمة الركن المعنوي، مشيرًا إلى أنها لم تعتذر عما أقدمت عليه بل قدمت بيانًا توضيحيًا فقط عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي وهذا البيان لا يعفيها من العقوبة الوجوبية.

التعليقات