الفنان عمار حسن أحيا يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

الفنان عمار حسن أحيا يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أحيا الفنان عمار حسن حفلاً فنياً وطنياً لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في اليوم المفتوح الذي نظمته جمعية النجدة الاجتماعية تحت شعار "من جيل إلى جيل حتما سنعود" في خان الافرنج في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، حيث اجتمع أكثر من 500 مسن ومسنّة من الجيل الأول الذين ولدوا في فلسطين، وقد توافدوا من المخيمات الفلسطينية كافة ليرووا حكايات اللجوء المرّة وكيف اقتلعوا من أرضهم ليهيموا في الشتات.

قدّم الفنان عمار حسن أغانٍ من التراث الفلسطيني والأغاني الوطنية التي تفاعل المسنون معها مستذكرين تاريخهم الطويل ورحلة اللجوء من فلسطين إلى لبنان.

وقال الفنان حسن: اعتقد أن هؤلاء هم ما تبقى لنا من أصل الحكاية وهم الذين كانوا الشاهدين على بداية نكبتنا المريرة والمؤلمة، هم التاريخ وهم فلسطين التي نبحث عنها من الأصالة ومن الانتماء الحقيقي.

وأضاف، وأنا كفنان فلسطيني وكانسان فلسطيني ثانياً من واجبي التواصل مع شعبي الفلسطيني أينما كان لتعزيز مفهوم الانتماء الحقيقي لفلسطين، وتأكيد على مقولة أن لكل شعب وطن يسكن فيه ولكن نحن الشعب الفلسطيني الوطن هو الذي يسكن فينا، ومن حقنا أن نرفع شعار حق العودة كحق مقدس لكل أهلنا وأحبتنا في الشتات.

وختم بتقديم الشكر إلى جمعية النجدة الاجتماعية وإلى القيمين عليها، وإلى كل من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في سبيل عودته إلى أرضه. 




التعليقات