شاهد: مشتل حشيش "رومانسي" بالضفة يُثير ضجة.. ورواد "أرتب من حياتي"

شاهد: مشتل حشيش "رومانسي" بالضفة يُثير ضجة.. ورواد "أرتب من حياتي"
جانب من الصور
خاص دنيا الوطن
ضبطت الشرطة في محافظة رام الله والبيرة، في ساعات متأخرة من ليلة أول أمس، مشتلاً ومستنبتاً للمخدرات، استخدمت فيه  لأول مرة تقنيّة "الزراعة المائية"، وضبطت بداخله 600 شتلة، يشتبه أن تكون أشتال القنب الهندي المهجن (الهايدرو)  تراوحت أطوالها ما بين 20 إلى 150 سم.


وقالت الشرطة: إنه وُجد (الحشيش) في منزل مكون من طابقين، الأول: تسكن فيه عائلة، والثاني: تم تجهيزه بتقنيات حديثة ومتطورة وعالية المستوى لزراعة المخدرات بطرق هندسية علمية متطورة، حيث يعتبر المشتل الأول على مستوى فلسطين، الذي يتم ضبطه، وبداخله يتم استخدام عمليات الزراعة المائية (Hydroponics) على أسطح المنازل.

 

وأضافت الشرطة، بأن عملية الزراعة، كانت تمر بالعديد من المراحل من أهمها: مرحلة الزراعة المائية، التي تتمثل في مد  مواسير بلاستيكية (4 انش) في إحدى الغرف، وفتح جهة من الجهات للمواسير على شكل فتحة دائرية بقطر 10 سم، ويتم وضع الشتلة لتمر المياه من أسفلها مع عملية تنقية دائمة للمياه، ثم يتم نقل الأشتال إلى غرفة أخرى، وزراعتها في التربة لاستكمال عملية الاستنبات. 

أثار ضبط (المشتل) رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالضفة الغربية، مثنين على التجهيزات الدقيقة والزراعة التي تمت كما يظهر من الصور والفيديو، بإشراف هندسي، وتطور في عمليات التكييف والتبريد والإنارة. 

فغرد (Alaa Abu-Shawish): لما مشتل الحشيش والمخدرات يكون مرتب ومتناسق ومنظم أكتر من كل فصائلنا وتنظيماتنا ومؤسساتنا وكل حياتنا ونظامنا السياسي، يبقى لسة الدنيا بخير.


وأضاف ( Alaa Abu Diab): صاحب مشتل الحشيش هادا اللي مسكوه مبارح برام الله مش لازم ينحبس، احنا لو شعب بعرف مصلحته بنحط صاحب هادا المشتل رئيس وزراء.. عمري ما شفت اشي مرتب هلقد بالبلد كلها!! أوروبا العادة!! والله إلا يعملنا عالم أول!.


فيما قال (Ali Khater): مشتل الحشيش والمخدرات اللي مسكوه برام الله، صاحبه لازم يمسك كل مقاهي البلد.. ديكور داخلي.. وإضاءة.. كمان شوي شتلة الماريغوانا بتطلب رأس أرجيلة ع الطاولة.


وأضاف (Aziz Elmassri): لو اقعدلي شي اسبوع في مشتل الحشيش والمارغوانا لاكتشفو في رام الله، لأخلص كل المواد والتقارير المطلوبة خلال هالشهر مني في وقت قياسي، ولو كنت وكيل نيابة لأصدرت توصية للنائب العام بالإفراج عن صاحب المشتل نظراً لذوقه الرومانسي الرفيع، عندما يبدع الفلسطيني في زراعة الحشيش بتقنيات عالمية.


فيما يلي بعض تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الساخرة التي رصدتها "دنيا الوطن". 























التعليقات