النائب أبو بكر تعقد لقاءً توعويا لسيدات قرية عينابوس

رام الله - دنيا الوطن
التقت النائب د.نجاة ابو بكر لقاءً توعويا لسيدات قرية عينابوس  واطلعت على هموم النساء ثما قدمت محاضرة حول أهمية حق المرأة في الميراث من خلال عرض الأحكام الشرعية التي تبطل الموروث الاجتماعي الذي يتقدم أحيانا على الأحكام الدينية.

ودعت النساء الى ضرورة التسلح بالعقل الواعي والحكمة المتوازنة والتي تستحضر من خلال توطين ثقافة التمكين التي تقود النساء للبحث عن الذات وتطوير المجتمع المحلي وتبني العقلية الجمعية التي تساهم في تجسيد المواطنة والإنتماء وعقيدة الإنسانية والدينية التي لا تفرق بين رجل وامرأه في قضايا التكليف والإلتزام بالمفاهيم الدينية.

 كما دعت النساء لتبني خطاب تصالحي يحقق الوزن الأنثوي ويبعد المرأة عن الخطاب الإشتباكي ويحررها من البضاعة السيئة التي تقتل العقل والإبداع وتغتال الفكر الحر.

 كما طالبت النساء بضرورة عقد هذه المحاضرات بإستمرار وتمكين النساء من إستصلاح الأراضي المهددة بالمصادرة حيث تعاني هذه القرية والقرى المجاورة لها من الزحف الإيستيطاني الذي صادر معظم أراضي القرية. 

وفي نهاية اللقاء دعت الى ضرورة توفير الإمكانيات للقرى المحاذية للمستوطنات وذلك من خلال دعم النساء بمشاريع صغيرة بهدف التمكين الإقتصادي .