‫أركاد وبلفنجر توقّعان اتفاقية تعاون إستراتيجي لتسريع النمو وتعزيز التوطين بالسعودية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت شركة أركاد، الشركة السعودية الرائدة في مجال المشاريع الهندسية والمتكاملة؛ وشركة بلفنجر، مركز الحلول الهندسية والصناعية، مذكرة تفاهم لتأسيس تعاون إستراتيجي من شأنه أن يضع كلتا الشركتين على المسار الصحيح لتسريع النمو في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

تمهد الاتفاقية، بما يتوافق مع رؤية 2030، السبيل لتسخير الفرص في قطاعات النفط والغاز والكيماويات والبتروكيماويات والطاقة النووية والمتجددة من خلال طرح حلول وخدمات متقدمة، مع استهداف تطوير سلسلة القيمة المحلية وخلق فرص عمل للقوى العاملة السعودية. ويتناول التعاون العناصر الإستراتيجية مثل الهندسة والتكنولوجيا، وحلول دورة حياة الأصول المبتكرة، وحلول التصنيع والتصميم القائم على وحدات والحلول البيئية في المملكة.

وفي هذا السياق صرّح على فيزفاي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بلفنجر الشرق الأوسط، قائلاً: "تعد الشراكة ميزة استراتيجية قوية، إذ تعمل على الاستفادة من مجموعة الحلول والخدمات التي تقدمها الشركتان الرائدتان، بينما توحدنا حول الالتزام المشترك بدعم رؤية المملكة 2030. وسنعمل معًا للتركيز على تقديم خدمات مميزة وذات قيمة لعملائنا من خلال توطين مجموعة متنوعة من الحلول المتقدمة مع الإنتاجية والكفاءة التي ستؤدي إلى وجود قيمة مضافة لا مثيل لها في القطاع الصناعي الهائل في المملكة،" على فيزفاي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بلفنجر الشرق الأوسط.

وأشار هاني عبد الهادي، عضو مجلس إدارة شركة أركاد قائلاً: "يسرنا اليوم أن نؤسس مثل هذه الشراكة مع شركة رائدة مثل بلفنجر. فنحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن معارفنا المحلية وقدراتنا ومواردنا المميزة إلى جانب المعرفة التقنية القوية والحلول الرائدة لشركة بلفنجر تمكننا من تزويد السوق بأفضل الخدمات والحلول مع تعزيز المحتوى المحلي وفرص العمل بما يتماشى مع رؤية 2030."