المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومجمع روابي التكنولوجي ينظمان "تحدي حلها 2"

المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومجمع روابي التكنولوجي ينظمان "تحدي حلها 2"
رام الله - دنيا الوطن
نظم المجلس الأعلى للإبداع والتميز مع مجمع روابي التكنولوجي
وبالتعاون مع الشبكة العربية للابتكار (عين)، مؤخرًا، فعالية "تحدي حلها2 بمشاركة 34 من طلبة الجامعات الفلسطينية، في كيو سنتر في مدينة روابي. وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للريادة،المُنظم بنسخته الفلسطينية من مؤسسة نمو فلسطين للحلول التطويرية.

افتتحت الفعالية بكلمة من مدير عام دائرة التطوير الفني في المجلس، د. محمد أبو عيد، والتي رحب فيها بالحضور مقدمًا الشكر لمجمع روابي التكنولوجي على استضافة الفعالية، كما أثنى على جهود المبدعين والمبدعات الذين شاركوا في هذه الفعالية من أجل إيجاد حل لمشكلة في قطاع التكنولوجيا. كما قدم نبذة عن المجلس وما يقدمه للمبدعين، مؤكدًا على أن المجلس يعمل كمظلة لجميع المبدعين، مشجعًا إياهم على الاستمرار في أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع فعلية.

فيما قدمت مسؤولة دائرة التحفيز والاستكشاف في المجلس، م. رزان نصر عرضًا عن المجلس ونبذة عن "تحدي حلها" في موسمه السابق والذي تم تنظيمه العام المنصرم بالشراكة مع شركة كهرباء محافظة القدس.

من جانبه قال المسؤول عن مجمع روابي التكنولوجي، السيد جاك نصار: "يأتي تنظيمنا لـ "تحدي حلها2" تعزيزًا للشراكات الفاعلة لخدمة الشباب والرفع بالقدرات الإبداعية في قطاع التكنولوجيا. إذ تصب إحدى اهتماماتنا بربط قطاع التكنولوجيا مع قطاعات داعمة لتعزيز الإبداع والابتكار، من خلال توفير بيئة محفزة لهم".

كما قدم السيد أحمد دجاني من شركة عسل مشكلة التحدي، والتي تتمحور حول كيفية حجز غرفة اجتماعات في مجمع روابي التكنولوجي، مقللين من احتمالية التكرار أو تضارب في الحجوزات، على أن يتم تقديم الحل خلال 6 ساعات.

ولم تخلُ الفعالية من جلسة أسئلة حول الريادة ومفاتيح النجاح التي أجابها مؤسس مدينة روابي، السيد بشار المصري.



تنافست تسعة فرق في التحدي، ضمّ كل فريق أربعة من الطلبة، وتميّزت ثلاثة فرق في الحلول التي قدموها. حيث فاز فريق "Tech Squad" بالمرتبة الأولى بجائزة مشتركة بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومجمع روابي التكنولوجي وذلك بتغطية مشاركة الفريق مناصفة في فعاليات المؤتمر السنوي السابع للشبكة العربية "عينك 2018"، المقرر عقده في المغرب نهاية العام، بالإضافة لاحتضان شركة عسل التكنولوجية للفريق من أجل العمل على تطبيق الحل المقترح من قبلهم. فيما سيقدم المجلس الأعلى للإبداع والتميز دعمًا بذريًا لكل من الفريقين الحائزين على المرتبة الثانية “Total + Solutions” والثالثة “I7jz”، لتطوير حلّيهما وتطبيقهما. بالإضافة إلى ذلك، وفرت كل من نقابة المهندسين وجامعة بيرزيت وجامعة القدس وجامعة النجاح الوطنية الدعم للفريق الثاني؛ بتغطية مشاركتهم في مؤتمر "عينك 2018".

جدير بالذكر أن "تحدي حلها" يهدف إلى جمع نخبة من طلبة الجامعات في سنواتهم الثالثة، والرابعة، والخامسة من تخصصات الهندسة المختلفة، وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة الأعمال،في بيئة ريادية بعيدة عن ضغط العمل والدراسة، وإعطائهم شكلة تواجه إحدى القطاعات الاستراتيجية، على أن يقدموا حلولًا لها خلال 6 ساعات بأجواء تنافسية جميلة.