كوريا الشمالية مستعدة للسماح للمفتشين بدخول المجمع النووي الرئيسي
رام الله - دنيا الوطن
كشفت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، مستعد للسماح للمفتشين بدخول المجمع النووي الرئيسي للبلاد في يونجبيون.
ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بأنه دبلوماسي كبير "على حد فهمي، فإن الزعيم كيم أبلغ الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، خلال قمتهما في أيلول/ سبتمبر، أنه إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات مماثلة، فإنه لن يكون فقط مستعداً لإغلاق منشآت يونجبيون النووية، بل سيسمح أيضاً بالتحقق".
وذكر المصدر، أن مون أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرسالة، عندما اجتمعا خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في أيلول/ سبتمبر الماضي.
وعبّر كيم في السابق عن استعداده لإغلاق الموقع، إذا اتخذت واشنطن خطوات "مماثلة"، لكن لم ترد أنباء عن استعداده للسماح للمفتشين بالتحقق، وفق ما ذكرت وكالة (رويترز).
كشفت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، مستعد للسماح للمفتشين بدخول المجمع النووي الرئيسي للبلاد في يونجبيون.
ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بأنه دبلوماسي كبير "على حد فهمي، فإن الزعيم كيم أبلغ الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، خلال قمتهما في أيلول/ سبتمبر، أنه إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات مماثلة، فإنه لن يكون فقط مستعداً لإغلاق منشآت يونجبيون النووية، بل سيسمح أيضاً بالتحقق".
وذكر المصدر، أن مون أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرسالة، عندما اجتمعا خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في أيلول/ سبتمبر الماضي.
وعبّر كيم في السابق عن استعداده لإغلاق الموقع، إذا اتخذت واشنطن خطوات "مماثلة"، لكن لم ترد أنباء عن استعداده للسماح للمفتشين بالتحقق، وفق ما ذكرت وكالة (رويترز).

التعليقات