محافظة طولكرم تنظم دورة تدريبية عن مبادئ كتابة الخبر الصحفي

محافظة طولكرم تنظم دورة تدريبية عن مبادئ كتابة الخبر الصحفي
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة الإعلام والترجمة بوحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم دورة تدريبية عن مبادئ كتابة الخبر الصحفي والتي استهدفت عدداً من الموظفين والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة. جاء ذلك في دار المحافظة بحضور ومشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس وحدة العلاقات العامة ميسون زريقي، فيما قدم التدريب مدير دائرة الإعلام محمد جمال.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات والدورات بشكل مستمر لتنمية المهارات و المعرفة لدى الموظفين وكادر العمل ، وخاصةً أن التعرف على أساسيات كتابة الخبر الصحفي بات من المواضيع المهمة والحيوية في ظل تطور الوسائل التكنولوجية وثورة الإعلام الحديث.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود القائمين على التدريب ، داعياً إلى تنظيم المزيد من اللقاءات والدورات التدريبية في المجالات المتعددة.

وتحدثت زريقي عن أهداف التدريب من حيث تقديم المعرفة الأولية للموظفين والعاملين بمؤسسة المحافظة تجاه المبادئ الأساسية في صياغة الخبر الصحفي وكتابته، مشيرةً إلى أن ذلك يعود بالفائدة على الموظفين الذين هم بحاجة لتوثيق أنشطتهم إعلامياً، انطلاقا من طبيعة عمل الدوائر، وبالتنسيق مع قسم التدريب بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بمؤسسة المحافظة.

وأثنى محمد جمال على دعم المحافظ أبو بكر ومساندته الدائمة والمستمرة لتطوير قدرات الموظفين والعاملين بمؤسسة لمحافظة، مستعرضاً خلال التدريب أساسيات كتابة الخبر الصحفي ومبادئه، مع تقديم لحمة عن تاريخ الصحافة وتطورها، وعرض تعريفات الخبر، وعناصره، وقوالبه، وهيكليته، إضافة إلى طرح نماذج عملية من الفنون الصحفية المتعددة، مع تقسيم المتدربين إلى مجموعات لإجراء تدريب عملي في كتابة الخبر.