"أبوغزاله" و"أروقا" تمنحان شهادات مقيم "ضمان الجودة في التعليم"

"أبوغزاله" و"أروقا" تمنحان شهادات مقيم "ضمان الجودة في التعليم"
رام الله - دنيا الوطن
منحت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" وبالتعاون مع أكاديمية طلال أبوغزاله شهادات معتمدة للمشاركين في الدورة التدريبية التي نظمها الجانبان بعنوان "مقيم ضمان الجودة في التعليم"، وذلك بعد اجتيازهم لاختبار شامل في ختام الدورة.

وأكدت المنظمة أنها ستتيح الفرصة للحاصلين على شهادة مقيم ضمان جودة التعليم على التدريب العملي بتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية مع فرق المنظمة.

وتضمن البرنامج تنظيم ورش عمل تطبيقية لمعايير ومؤشرات المنظمة العربية وتمكين المشاركين من مهارات المقيم في التعامل مع تقرير التقييم الذاتي المدرسي، وتنفيذ الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية وكتابة التقارير.

وقال الدكتور طلال أبوغزاله أن أروقا ارتأت إلى تنظيم هذا البرنامج لنشر ثقافة الجودة وإعداد كوادر وبناء قدراتهم في مجال التقييم والاعتماد نظرا للحاجة الماسة في سوق العمل إلى هذه الفئة من المقيمين، لافتا إلى أن البرنامج من المهم أيضا أن يحصل عليه العاملون في المؤسسات التعليمية الراغبة في الحصول على شهادة الجودة في التعليم الأمر الذي يسهل عليهم تطبيق ومتابعة معايير المنظمة.

وأشاد المشاركون خلال تسلمهم للشهادات بمستوى التدريب في الدورة وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل المستقبل وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.

ووجه المشاركون الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، لسعيه إلى تحسين نوعية التعليم في الوطن العربي، من خلال رفع سوية التعليم في المؤسسات التعليمية العربية والتوعية وبناء القدرات وتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ويرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، ورئيسها الفخري الأمين العام لجامعة الدول العربية.

التعليقات