افتتاح معرض منتوجات مراكز الإصلاح والتأهيل الأول

رام الله - دنيا الوطن
افتتح أمس، معرض منتوجات والاشغال والمطرزات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل الاول في قاعة مكتبة بلدية اريحا  وسط مدينة اريحا بحضور وزير الاقتصاد الوطني د. عبير عودة ممثلا عن  رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله واللواء حازم عطالله  مدير عام الشرطة  وجهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار وسالم غروف رئيس بلدية اريحا وداود الديك وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ومنار عرار ممثلا عن مؤسسة علاج ضحايا العنف والتعذيب.

د. عبير عودة اكدت في كلمتها على ان الحكومة وضمن اجندة السياسات  الوطنية تسعى الى الاستثمار في الانسان الفلسطيني والموارد البشرية  مشيدة بالجهود التي تبذل من قبل المؤسسات المعنية لتنفيذ برامج الاصلاح وتأهيل نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.

اللواء حازم عطالله قال ان الشرطة وعبر ادارة مراكز الاصلاح و التأهيل تعمل من الحفاظ على كرامة  الانسان واكساب النزلاء والمحتجزين مهارات تمكنهم من الاندماج في المجتمع والقدرة على الانتاج لان النزلاء هم بشر ارتكبو جنحا او جناية ولكن هذه ليست نهاية الحياة وواجبنا هو مد يد المساعدة لهم.

المحافظ ابو العسل اشاد بفكرة المعرض مؤكدا على ان البرامج التي تنفذ من قبل الجهات المعنية تساهم في اصلاح شخصيات النزلاء  وتمكينهم من العودة الى مجتمعاتهم المحلية واسرهم  كانسان فاعل ومنتج منظبط سلوكيا.

داود الديك قال ان وزارة التنمية الاجتماعية وعبر البرامج التي تنفذ مع المؤسسات الشريكة تسعى على الدوام احداث تنمية مجتمعية والاستثمار في الانسان يمكننا من اخراج العديد من الاسر من خانة الاسر المحتاجة والتي ينطبق برنامج الى الاعانة الى اسر منتجة  وهذا ينطبق ايضا على نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.

ويضم المعرض منتجات وإشغال فنية متنوعة ولوحات فسيفساء من انتاج نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل في المحافظات الشمالية  ويستمر عرض المنتجات في قاعة بلدية اريحا لمدة ثلاثة ايام ويعود ريع بيع المنتجات للنزلاء وأسرهم.

ويأتي المعرض كثمرة تعاون  بين ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ومؤسسة تأهيل ضحايا العنف والتعذيب ووزارة التنمية الاجتماعية ومركز الفسيفساء ومحافظة اريحا والأغوار  وبلدية اريحا.