ناشطات يؤكدن على اهمية فرض رقابة إيجابية على الاطفال

رام الله - دنيا الوطن
أكدت ناشطات نسويات وعاملون في مجال حماية الاطفال وقضايا المجتمع المحلي  على أهمية فرض رقابة إيجابية على الأطفال ومعرفة أماكن تواجدهم باستمرار،لضمان عدم تعرضهم لأي اعتداء.

كما أوصوا بضرورة تثقيف الأطفال حول الاعتداءات بشكل مبسط لتمييزها، وتعلم كيفية التصرف في حالة التعرض لها.وذلك في ختام مشاهدة فيلم وثائقي تسجيلي بعنوان "فرط رمان الذهب" في المركز النسوي لمخيم عين السلطان على المدخل الشمالي لمدينة اريحا و ذلك ضمن مبادرة "طفولتي أمانة" لمحاربة التحرش الجنسي ضدالأطفال والتي يتبناها االمركز النسوي في مخيم عين السلطان بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي.

 و اوضحت الأخصائية النفسية،رباب أبوسليم، أهمية حماية الأطفال من التحرش الجنسي، وتوفير البيئة المناسبة للحوار مما يشجع الأطفال على التحدث عن مشاكلهم وأي اعتداء يتعرضون له.

وقالت نظر الحلتة مدير جمعية الشابات المسيحية بالمحافظة ان قيام الجمعية بعرض فيلم "فرط رمان الذهب" على مجموعة من نساء وشابات المخيم،يهدف تسليط الضوءعلى ظاهرة التحرش الجنسي،وأهمية كسر الصمت عند وقوع التحرش.

وتجدر الاشارة ان فيلم فرط الرمان هو ضمن سلسلة افلام قصيرة لمخرجات فلسطينيات من خلال مشروع "يلانشوف فيلم!" وهو مشروع شراكة ثقافية –مجتمعية تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعيةالخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من cdf السويسري، وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.