التميمي يلتقي المنسق العام الحكومي الاردني لحقوق الانسان

التميمي يلتقي المنسق العام الحكومي الاردني لحقوق الانسان
التميمي يلتقي المنسق العام الحكومي الاردني لحقوق الانسان
رام الله - دنيا الوطن
التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في المنظمة والوفد المرافق له في عمان اليوم الاثنين مع المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان الاردني الوزير باسل الطراونة.

وأشار التميمي في هذا اللقاء إلى أن اختيار الوفد للأردن ليكون المحطة الأولى في زياراته الخارجية للاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال حقوق الإنسان، مبيناً أن استحداث هذه الدائرة، يستلزم بالضرورة الاطلاع على تجارب الدول المختلفة وعلى رأسها الأردن دولة القانون والمؤسسات.

وأكد أن من الضروري أن يتم بناء هذه الدائرة على أسس متينة وصحيحة؛ خدمة للمواطن الفلسطيني الذي يتعرض للمعاناة والتنكيل، فضلاً عن افتقاره لأبسط حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره أشار الطراونة إلى المواقف العظيمة التي أولاها جلالة الملك عبدالله الثاني لحقوق الشعب الفلسطيني والدور الكبير الذي يبذله جلالته في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات في المحافل الدولية، مؤكداً أن فلسطين في عقل وقلب كل مواطن أردني.

ولفت إلى العلاقة القوية والمتشابكة بين مختلف المؤسسات الحكومية الأردنية والفلسطينية، معرباً عن أمله بأن يمتد التعاون والتنسيق إلى المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان في البلدين الشقيقين.

وأعرب الطراونة عن سعادته باستحداث منظمة التحرير الفلسطينية لدائرة تعنى بحقوق الإنسان، واستعداد المكتب لتقديم كل مساعدة وجهد للدائرة الفتية للاستفادة من الخبرة والتجربة الأردنية في هذا المضمار.

وقد ضم وفد دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في (م ت ف) وكيل الدائرة حسام عرفات والسيدة منال الترك مديرة مكتب رئيس الدائرة ، فيما شارك عن الجانب الاردني فريق عمل المنسق الحكومي الاردني .

التعليقات